أخر الاخبار

مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023: موعد ومكان وكيفية مشاهدة

مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023: موعد ومكان وكيفية مشاهدة
مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023: موعد ومكان وكيفية مشاهدة

يستعد منتخب قطر لمواجهة منتخب طاجيكستان في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في تاريخها. ويسعى العنابي، حامل اللقب، لحسم التأهل إلى دور الـ16 من البطولة بعد فوزه الكبير على لبنان بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الافتتاحية. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، على موعد ومكان وكيفية مشاهدة هذه المباراة المثيرة.


موعد ومكان مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023

تقام مباراة قطر وطاجيكستان يوم الأربعاء 17 يناير 2024، على استاد البيت، الذي يتسع لـ60 ألف متفرج، ويعتبر أحد أبرز ملاعب كأس العالم 2022. وتنطلق صافرة بداية المباراة في الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت قطر والسعودية، والرابعة والنصف بتوقيت مصر، والثالثة والنصف بتوقيت المغرب.


القنوات الناقلة والمعلقون على مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023

تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس آسيا 2023 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر شاشات التلفزيون، باستثناء المملكة العربية السعودية والإمارات والعراق. ويمكن من خلال الاشتراك في العرض الخاص ببطولة كأس آسيا، متابعة مباريات منتخب قطر في البطولة ومواجهته مع طاجيكستان عبر باقة قنوات بي إن سبورتس الآسيوية.

وفي السعودية، ستكون المتابعة عبر قنوات SSC المشفرة بينما في الإمارات من خلال قناة أبوظبي الآسيوية، فيما ستتولى القناة الرابعة العراقية مهمة البث في العراق.


كيف تشاهد البث المباشر لمباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023؟

لمتابعة مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023 عبر الإنترنت، يمكن الاشتراك في تطبيق "تود" أو خدمة "بي إن كونكت". أما في السعودية، فإن المتابعة على الإنترنت ممكنة عبر الاشتراك في خدمة شاهد "VIP"، وفي الإمارات من خلال تطبيق "StarzPlay".


من هو معلق مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023؟

يتولى التعليق على مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا عبر قناة بي إن آسيا، المعلق حسن العيدروس. بينما توفر شبكة القنوات السعودية التعليق بصوت عبد الله الغامد، وفي قناة أبو ظبي الآسيوية يتولى التعليق على المباراة بلال علام، أما في القناة الرابعة العراقية يتولى المهمة سالم السالمي.


تحليل المباراة والتشكيل المتوقع

يدخل منتخب قطر المباراة بثقة عالية بعد تألقه في المباراة الأولى أمام لبنان، حيث سجل ثلاثة أهداف عن طريق أكرم عفيف وحسن الهيدوس وبوعلام خوخي. ويتمتع العنابي بقوة هجومية كبيرة بقيادة المدرب الفرنسي فيليكس سانشيز، الذي يعتمد على نجومه المحليين والمحترفين في الدوريات الأوروبية. ويتصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويحتاج إلى الفوز في المباراة الثانية لضمان التأهل إلى الدور الثاني.

من جانبه، يدخل منتخب طاجيكستان المباراة بأمل في تحقيق نتيجة إيجابية بعد تعادله في المباراة الأولى مع الصين بهدف لكل منهما. ويمتلك المنتخب الطاجيكي بعض اللاعبين الموهوبين مثل الهداف مانوشكر دزهاليلوف والقائد فاتحونيوس دافلاتوف والحارس أبوبكر دافلاتوف. ويحتل المنتخب الطاجيكي المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة، ويحتاج إلى الفوز أو التعادل في المباراة الثانية للحفاظ على فرصه في التأهل إلى الدور الثاني.

وستكون المباراة فرصة لمشاهدة مواجهة مثيرة بين نجمي الفريقين، القطري **عبد العزيز حاتم** والطاجيكي **فهدونيوس دافلاتوف**، اللذين يلعبان في نفس النادي، **الدحيل** القطري. ويعد حاتم من أبرز لاعبي خط الوسط في القارة الآسيوية، بينما يعتبر دافلاتوف من أفضل المدافعين في تاريخ طاجيكستان.


ويتوقع أن يدخل المنتخب القطري المباراة بالتشكيلة التالية:


حارس المرمى: **سعد الشيب**


الدفاع: **باسم الراوي**، **بوعلام خوخي**، **تاريق سلمان**، **عبد الكريم حسن**


الوسط: **عبد العزيز حاتم**، **كريم بوديعة**، **حسن الهيدوس**


الهجوم: **أكرم عفيف**، **علي عسد**، **عبد الله العريمي**


ويتوقع أن يدخل المنتخب الطاجيكي المباراة بالتشكيلة التالية:


حارس المرمى: **أبوبكر دافلاتوف**


الدفاع: **سيروجيدين راخيموف**، **فاتحونيوس دافلاتوف**، **إسكندر دزهاليلوف**، **سيدراش كاريموف**


الوسط: **نوريدين دافلاتوف**، **إيهسون بانجوري**، **بارفيزدجون أومارباييف**، **شريفبيك كاريموف**


الهجوم: **مانوشكر دزهاليلوف**، **كومرون تورسونوف**

في الختام، تعد مباراة قطر وطاجيكستان في كأس آسيا 2023 من أهم المباريات في المجموعة الأولى، حيث يسعى كل منتخب لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني. ويتميز المنتخبان بقدراتهما الفنية والبدنية والذهنية، ويملكان نجوما يستطيعون صناعة الفارق في أي لحظة. ويتوقع أن تكون المباراة مليئة بالإثارة والندية والجمال، وأن تنال إعجاب الجماهير الرياضية في قطر وطاجيكستان وآسيا والعالم. ونتمنى أن تكون المباراة حافلة بالروح الرياضية والاحترام المتبادل بين الفريقين، وأن تنتهي بالسلام والمحبة والتآخي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-