أخر الاخبار

الرجاء يفوز على الأهلي السعودي وديا ويستعد لمواجهة الزمالك في الإمارات

الرجاء يفوز على الأهلي السعودي وديا ويستعد لمواجهة الزمالك في الإمارات
الرجاء يفوز على الأهلي السعودي وديا ويستعد لمواجهة الزمالك في الإمارات

فاز الرجاء الرياضي المغربي على الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة ودية أقيمت يوم الثلاثاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن المعسكر التدريبي الذي يخوضه الفريقين استعدادا لمرحلة الإياب من الموسم الكروي.


أهداف مباراة الرجاء والأهلي السعودي 

سجل هدفي الرجاء اللاعبان محمد الزريوح في الدقيقة الـ 25 ومحمود بنحليب في الدقيقة الـ 75، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد اللاعب عبدالفتاح عسيري في الدقيقة الـ 55.

وشهدت المباراة مشاركة عدد من اللاعبين الجدد في صفوف الرجاء، مثل الحارس أنس الزنيتي والمدافع عبد الجليل جبيرة والمهاجم سفيان رحيمي، الذين انضموا إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

كما شهدت المباراة عودة اللاعبين الذين كانوا مصابين أو موقوفين في الفترة الماضية، مثل القائد محسن متولي والمهاجم محمد أوناجم والمدافع عمر بوطيب.


تحليل مباراة الرجاء والأهلي السعودي 

أظهر الرجاء مستوى جيدا في المباراة، واستطاع أن يسيطر على مجريات اللعب ويخلق العديد من الفرص الخطيرة على مرمى الأهلي.

واستفاد الرجاء من السرعة والتنوع في الهجوم، والضغط العالي على خط دفاع الأهلي، والتمريرات الدقيقة والعرضيات الحادة¹.

وأبدى الأهلي بعض الضعف في الخط الخلفي، والتراجع في الشوط الثاني، والاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة².

وكان الأهلي قد أضاع فرصة ذهبية لتعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من المباراة، عندما أهدر اللاعب عبدالرحمن غريب ركلة جزاء².


أهمية مباراة الرجاء والأهلي السعودي 

تعتبر هذه المباراة الودية هي الأولى للرجاء في الإمارات، قبل مواجهة الزمالك المصري يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات دوري التحدي الودي.

ويسعى الرجاء إلى الاستفادة من هذه المباريات لرفع مستوى اللياقة البدنية والجاهزية التكتيكية للاعبين، وتجربة عدة تشكيلات وخطط، وتحسين الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد.

في الختام، يمكن القول أن الرجاء حقق فوزا مهما ومستحقا على الأهلي السعودي في أول مواجهة بينهما في الإمارات، وأنه يستعد بجدية وثقة لمواجهة الزمالك في دوري التحدي الودي، ولمواصلة مشواره الناجح في البطولات المحلية والقارية.

ويمكن أن يكون هذا الفوز دافعا قويا للرجاء لتحقيق المزيد من الانتصارات والألقاب في المستقبل، ولإسعاد جماهيره العريضة التي تتابعه وتدعمه في كل مكان.

ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم واستفادتم منها، وندعوكم لمتابعة موقعنا أو مدونتنا لمزيد من المقالات المميزة عن الفرق والمنتخبات العربية  والعالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-