أخر الاخبار

السعودية تحقق الفوز الثاني في كأس آسيا وتتأهل لثمن النهائي

السعودية تحقق الفوز الثاني في كأس آسيا وتتأهل لثمن النهائي
السعودية تحقق الفوز الثاني في كأس آسيا وتتأهل لثمن النهائي

تمكن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز الثاني على التوالي في بطولة كأس آسيا 2023، بعد أن هزم نظيره القيرغيزي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد 21 يناير على ملعب أحمد بن علي في الدوحة. بهذا الانتصار، ضمن الأخضر تأهله إلى دور الـ 16 من البطولة القارية برصيد 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة.

في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنقدم لكم تفاصيل هذه المباراة التي جمعت بين المنتخب السعودي والمنتخب القيرغيزي في كأس آسيا 2023.

سيطرة السعودية وطرد مبكر لقيرغيزستان

بدأت المباراة بتفوق واضح للمنتخب السعودي الذي سيطر على مجريات اللعب وأضاع عدة فرص للتسجيل. في الدقيقة الثامنة، تلقى اللاعب القيرغيزي أيزار أكماتوف بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخله العنيف على اللاعب السعودي سالم الدوسري. هذا الطرد زاد من صعوبة مهمة الفريق القيرغيزي الذي اضطر للدفاع بعشرة لاعبين أمام هجمات الأخضر.


هدفان في كل شوط وتألق زامبا

استمر السعوديون في الضغط على مرمى قيرغيزستان حتى تمكنوا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 38 عن طريق اللاعب محمد كنو الذي استغل عرضية من الجهة اليمنى وسددها بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة. في الشوط الثاني، أضاف البديل فيصل الغامدي الهدف الثاني للسعودية في الدقيقة 67 بعد تمريرة رائعة من اللاعب عبد الإله المالكي. وتألق في المباراة الحارس السعودي زامبا الذي تصدى لعدة محاولات من الفريق القيرغيزي وحافظ على نظافة شباكه.


المباراة القادمة للمنتخب السعودي 

بعد هذا الفوز، يتصدر المنتخب السعودي المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، متقدما على تايلاند بفارق الأهداف. وسيواجه الأخضر في المباراة القادمة منتخب تايلاند يوم الثلاثاء 25 يناير على ملعب خليفة الدولي. ويسعى السعوديون إلى تحقيق الفوز الثالث وحصد صدارة المجموعة والتأهل إلى ربع النهائي بثقة عالية.

أما منتخب قيرغيزستان، فقد خسر المباراتين الأوليين أمام تايلاند والسعودية، وودع البطولة مبكرا. وسيخوض الفريق القيرغيزي مباراة شرفية أمام منتخب عمان يوم الثلاثاء أيضا على ملعب جاسم بن حمد.

في الختام، يمكننا القول إن المنتخب السعودي أظهر قوة وثقة في مباراته أمام قيرغيزستان، وحقق الفوز الثاني في كأس آسيا 2023. وبهذا الانتصار، ضمن الأخضر تأهله إلى دور الـ 16 من البطولة القارية، ويتطلع إلى مواصلة المشوار نحو اللقب الرابع في تاريخه. ونتمنى للمنتخب السعودي التوفيق والنجاح في المباراة القادمة أمام تايلاند، وفي باقي المباريات في البطولة. وشكرا لكم على متابعتنا لهذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-