أخر الاخبار

مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2024: موعد ومكان وكيفية المشاهدة

مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2024: موعد ومكان وكيفية المشاهدة
مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2024: موعد ومكان وكيفية المشاهدة

انطلقت بطولة كأس آسيا 2024 في قطر يوم الجمعة  الموافق 12 يناير 2024، وتستمر حتى 4 فبراير من نفس العام. وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخبا آسيويا موزعين على ست مجموعات، يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أربعة منتخبات كأفضل ثالث. وتعتبر البطولة الآسيوية أهم حدث رياضي في القارة الصفراء، وتشهد منافسة قوية بين المنتخبات الباحثة عن اللقب والمجد.

وتشهد المجموعة السادسة واحدة من أقوى المواجهات في البطولة، وهي مباراة السعودية وعمان، التي تجمع بين منتخبين عربيين شقيقين، ولكنهما يتنافسان على نقاط الفوز والتأهل إلى الدور التالي. ويعتبر المنتخب السعودي من أنجح المنتخبات في تاريخ البطولة، حيث حصل على اللقب ثلاث مرات في عامي 1984 و1988 و1996، ووصل إلى النهائي مرتين في عامي 1992 و2007. أما المنتخب العماني، فهو يسعى إلى تحقيق إنجاز تاريخي في البطولة، بعد أن توج بلقب كأس الخليج 2017 في الكويت، وأظهر تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.

في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على موعد ومكان وكيفية مشاهدة مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2024، والتشكيل المتوقع للمنتخبين، والتاريخ المواجهات بينهما.


موعد ومكان مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2024

من المقرر أن تقام مباراة السعودية وعمان في الجولة الأولى من المجموعة السادسة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 يناير 2024، في تمام الساعة 8:30 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والساعة 7:30 مساءً بتوقيت مصر، ويجدر بالذكر أنهُ ستُقام المباراة على ملعب خليفة الدولي في دولة قطر، وهو أحد أبرز الملاعب التي شهدت مباريات كأس العالم 2022، ويتسع لنحو 40 ألف متفرج.


القنوات الناقلة وكيفية المشاهدة لمباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2024

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وأبوظبي الرياضية الآسيوية في الإمارات وعلى قناة بي إن سبورت في بقية بلدان الوطن العربي ومنها سلطنة عمان. وستكون القناة الناقلة لمباراة السعودية وعمان على الشبكة القطرية هي [beIN ASIAN CUP 1](^1^)، وعلى المجموعة السعودية ستتابعها على [SSC1 HD](^2^)، وعلى المجموعة الإماراتية عبر [Abu Dhabi Sports Asia 1]. ويمكنك مشاهدة البث المباشر للمباراة من خلال الاشتراك في تطبيق TOD الخاص بقناة بي إن، وخدمة شاهد VIP الناقلة للقنوات السعودية، أو STARZPLAY الناقلة لقنوات أبوظبي.


التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي ضد عمان في كأس آسيا 2024

يدخل المنتخب السعودي مباراة عمان بقيادة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني، الذي قرر استبعاد الحارس الأساسي نواف العقيدي من قائمة البطولة، واعتماد على الحارس راغد النجار، كما سيغيب عن الأخضر عدد من اللاعبين الأساسيين مثل سلمان الفرج وسلطان الغنام وعبد العزيز البيشي. ومن المتوقع أن يلعب مانشيني بطريقة 4-3-3 بقيادة الثلاثي الهجومي سالم الدوسري وصالح الشهري وفراس البريكان.


التشكيلة المتوقعة للسعودية ضد عمان: 4-3-3


  • راغد النجار
  • سعود عبد الحميد - حسان تمبكتي - علي آل بليهي - محمد البريك
  • عبد الله الخيبري - عبد الإله المالكي - محمد كنو
  • سالم الدوسري - صالح الشهري - فراس البريكان


التشكيل المتوقع للمنتخب العماني ضد السعودية في كأس آسيا 2024

يدخل المنتخب العماني مباراة السعودية بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد الأخضر إلى نهائيات كأس العالم 2018، ويعتمد على خليط من الخبرة والشباب في تشكيلته. ويمتلك المنتخب العماني عددا من اللاعبين المميزين مثل الحارس علي الحبسي والمدافع سعيد الرزيقي والمهاجم عبد العزيز المقبالي. ومن المتوقع أن يلعب فان مارفيك بطريقة 4-2-3-1 بقيادة المهاجم الوحيد عبد العزيز المقبالي.


التشكيلة المتوقعة لعمان ضد السعودية: 4-2-3-1

  • علي الحبسي
  • محمد الغساني - سعيد الرزيقي - محمد البلوشي - علي البوسعيدي
  • أحمد مبارك - حارث الحارثي
  • ياسين الشيخي - جمال الفاهمي - محسن الغساني
  • عبد العزيز المقبالي


التاريخ المواجهات بين السعودية وعمان في كأس آسيا

تاريخيا، تتفوق السعودية على عمان في مواجهاتهما في كأس آسيا، حيث التقيا في أربع مناسبات سابقة، فازت السعودية في ثلاث منها، وتعادلا في واحدة. وكانت آخر مواجهة بينهما في كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث فازت السعودية بهدف نظيف سجله هتان باهبري في الدقيقة 28. وقبل ذلك، التقيا في كأس آسيا 2015 في أستراليا، حيث تعادلا سلبيا في دور المجموعات. وفي كأس آسيا 2007 في إندونيسيا، فازت السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ربع النهائي. وفي كأس آسيا 1996 في الإمارات، فازت السعودية بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في نصف النهائي.


توقعات وتحليلات لمباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2024

تعد مباراة السعودية وعمان من أصعب المباريات في المجموعة السادسة، التي تضم أيضا اليابان وتايلاند، ويتوقع أن تكون مباراة مثيرة ومنافسة بين المنتخبين العربيين. وتمتلك السعودية ميزة الخبرة والتاريخ في البطولة، ولكنها تعاني من غياب بعض اللاعبين الأساسيين، وتحتاج إلى تحسين أدائها الهجومي والدفاعي. أما عمان، فتمتلك جيل موهوب ومتطور، وتسعى إلى تقديم مفاجأة في البطولة، وتعتمد على سرعة وتنوع لاعبيها في الهجوم، ولكنها تواجه صعوبة في مواجهة المنتخبات الكبيرة.

وفي ضوء هذه العوامل، يمكن توقع نتيجة التعادل الإيجابي بين السعودية وعمان، بنتيجة هدف لكل منهما، وهي نتيجة ترضي الطرفين، وتبقيهما في المنافسة على التأهل إلى الدور التالي. ولكن بالطبع، لا يمكن استبعاد أي مفاجآت أو أحداث غير متوقعة في كرة القدم، والتي تجعلها لعبة شيقة وممتعة. ونتمنى للمنتخبين العربيين التوفيق والنجاح في البطولة.

بعد أن تعرفنا على موعد ومكان وكيفية مشاهدة المباراة، والتشكيل المتوقع للمنتخبين، والتاريخ المواجهات بينهما، يمكننا الآن كتابة خاتمة تلخص أهم النقاط وتثير اهتمام القارئ. ويمكننا استخدام بعض العبارات الجذابة مثل "من سيحسم الصراع؟" أو "هل سيكون هناك مفاجآت؟" أو "ما هي توقعاتكم؟" لإغلاق المقال بشكل مثير.

وهكذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2024، والتي تعد من أهم المباريات في المجموعة السادسة، والتي تضم أيضا اليابان والصين. ويتطلع كل منتخب إلى بداية قوية في البطولة، والحصول على النقاط الثلاث، والتقدم نحو الدور الثاني. ويمتلك كل منتخب مزايا وعيوب، ولاعبين مميزين ومدربين ذوي خبرة. ولكن من سيحسم الصراع في الملعب؟ وهل سيكون هناك مفاجآت في نتيجة المباراة؟ وما هي توقعاتكم لهذه المواجهة العربية الشيقة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات أدناه، ولا تنسوا متابعة موقعنا البعيادي لمزيد من الأخبار والتحليلات الرياضية. وشكرا لكم على قراءة مقالنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-