أخر الاخبار

موعد مباراة المغرب القادمة ضد جنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب القادمة ضد جنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة
موعد مباراة المغرب القادمة ضد جنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

يستعد منتخب المغرب لخوض مباراة حاسمة ضد جنوب إفريقيا في الدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار. المنتخب المغربي يسعى لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه بعد أن حقق الأول في عام 1976، ويأمل في تكرار إنجازه العالمي في كأس العالم 2022، عندما وصل إلى نصف النهائي كأول منتخب أفريقي يفعل ذلك. في هذا المقال، سنتعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع والتحليل الفني والتاريخي للمواجهة.


موعد مباراة المغرب وجنوب إفريقيا والقنوات الناقلة

مباراة المغرب وجنوب إفريقيا ستقام يوم الثلاثاء 30 يناير، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المغرب، والحادية عشرة مساءً بتوقيت جنوب إفريقيا، والثانية عشرة بعد منتصف الليل بتوقيت كوت ديفوار. المباراة ستلعب على ملعب لوران بوكو، الذي يتسع لـ40 ألف متفرج، ويقع في مدينة أبيدجان، عاصمة كوت ديفوار.

القنوات الناقلة للمباراة هي بي إن سبورت، التي تحتكر حقوق بث كأس أمم إفريقيا في السنوات الأخيرة. القناة القطرية ستنقل المباراة على قناتها بي إن سبورت ماكس 1، وستكون متاحة أيضًا عبر خدمة البث الإلكتروني "TOD". بالإضافة إلى ذلك، ستنقل المباراة على قنوات أخرى محلية وإقليمية، مثل القناة الرياضية المغربية، والقناة الثانية المغربية، والقناة الوطنية الجنوب إفريقية، والقناة الرياضية الجنوب إفريقية.


التشكيل المتوقع والتحليل الفني


من المتوقع أن يدخل المنتخب المغربي المباراة بتشكيلة مكونة من:


  • حراسة المرمى: ياسين بونو
  •     الدفاع: نايف أكرد، رومان سايس، مزراوي نصير، أشرف حكيمي
  •     الوسط: ، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، أمين حاريث
  •     الهجوم: حكيم زياش يوسف النصيري، سفيان بوفال 


المنتخب المغربي يتميز بأسلوب لعب هجومي ومتنوع، يعتمد على السرعة والتحركات الذكية والتمريرات الدقيقة. الفريق يضم نجومًا عالميين يلعبون في أفضل الدوريات الأوروبية، مثل حكيم زياش، الذي يلعب في غلطة سراي، وأشرف حكيمي، الذي يلعب في باريس سان جيرمان الفرنسي، ويوسف النصيري، الذي يلعب في إشبيلية الإسباني. الفريق يقوده المدرب المغربي وليد الركراكي، الذي قاد المنتخب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، ويعرف جيدًا كرة القدم الأفريقية.

من جانبه، من المتوقع أن يدخل المنتخب الجنوب إفريقي المباراة بتشكيلة مكونة من:


  • حراسة المرمى: رونوين وليامز
  • الدفاع: تيبوهو موكوينا، تولاني هلاتشوايو، تيبوهو لانجيمان، سيفيسو هلانجواني
  • الوسط: بونغاني زونجو، دين وين، بيرسي تاو، تيمبينكوسي لورش
  • الهجوم: لوثاندو مبوي، كيرميت إيراسموس


المنتخب الجنوب إفريقي يتميز بأسلوب لعب دفاعي ومنظم، يعتمد على الاستفادة من الهجمات المرتدة والكرات الثابتة. الفريق يضم لاعبين محليين في الغالب، مع بعض اللاعبين الذين يلعبون في دوريات أوروبية أو آسيوية، مثل بيرسي تاو، الذي يلعب في برايتون الإنجليزي، وكيرميت إيراسموس، الذي يلعب في ألتاي التركي.


التحليل الفني والتاريخي

المباراة بين المغرب وجنوب إفريقيا تعتبر من المباريات القوية والمثيرة في القارة السمراء، حيث يمتلك كل منتخب تاريخًا غنيًا وإنجازات مشرفة في البطولات الأفريقية والعالمية. المنتخبان تقابلا 13 مرة في مختلف المناسبات، انتهت 5 منها بالتعادل، وفاز المغرب في 4 مباريات، وفازت جنوب إفريقيا في 4 مباريات أيضًا. أخر مواجهة بينهما كانت في كأس أمم إفريقيا 2019، عندما فاز المغرب بهدف نظيف سجله أمبارك بوصوفة في الدقيقة الـ90.

في كأس أمم إفريقيا 2023، تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الـ16 كأول في مجموعته، بعد أن حقق انتصارين على تنزانيا بثلاثة أهداف دون مقابل ، وعلى زامبيا هدف نظيف، وتعادل مع الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله، بمجموع 7 نقاط.

المباراة المرتقبة بين المغرب وجنوب إفريقيا ستكون صعبة ومحتدمة، حيث يسعى كل فريق للتأهل إلى ربع النهائي والاقتراب من اللقب الأفريقي. المنتخب المغربي يمتلك الأفضلية من حيث النجومية والخبرة والثقة، ولكن المنتخب الجنوب إفريقي يمتلك الإصرار والتضحية والمفاجأة. سيكون الفوز من نصيب من يظهر أفضل أداء وأكثر استغلالًا للفرص في المباراة.

في هذا المقال، تعرفنا على موعد مباراة المغرب القادمة ضد جنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة، واستعرضنا التشكيل المتوقع والتحليل الفني والتاريخي للمواجهة. المباراة ستكون من أهم المباريات في البطولة، حيث يتنافس كل منتخب على الوصول إلى ربع النهائي والمنافسة على اللقب الأفريقي. المنتخب المغربي يدخل المباراة بثقة عالية ونجومية كبيرة، ولكن المنتخب الجنوب إفريقي يدخلها بروح قتالية ومفاجأة محتملة. نتمنى لكم مشاهدة ممتعة ومثيرة لهذه المباراة، ونتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم وأعجبكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-