أخر الاخبار

موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة
موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

يستعد منتخب المغرب لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تقام في كوت ديفوار. ويسعى أسود الأطلس لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في البطولة وضمان التأهل إلى دور الستة عشر. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة والمعلقين والتشكيل المتوقع للفريقين.


موعد المباراة والملعب

تقام مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم الأحد 21 يناير 2024، على ملعب سان بيدرو في كوت ديفوار. وتنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة بتوقيت المغرب، الخامسة بتوقيت مصر، السادسة بتوقيت السعودية، السابعة بتوقيت الإمارات.


القنوات الناقلة والمعلقين

تنقل مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية عبر شبكة بي إن سبورتس القطرية، الناقل الرسمي للبطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستبث المباراة على قناتي بي إن سبورتس ماكس 1 وبي إن سبورتس ماكس 2. وسيعلق على المباراة المعلق المغربي جواد بده. كما تنقل المباراة عبر القناة المغربية الرياضية الثالثة أرياديا.


التشكيل المتوقع للفريقين

يدخل منتخب المغرب المباراة بعد أن فاز في مباراته الأولى أمام تنزانيا بثلاثة أهداف دون رد، سجلها رومان سايس وعز الدين أوناحي ويوسف النصيري. ويتصدر المغرب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن الكونغو الديمقراطية، التي تعادلت مع زامبيا بهدف لكل منهما.

ومن المتوقع أن يدخل المدرب وليد الركراكي المباراة بالتشكيل التالي:

  • ياسين بونو - أشرف حكيمي - رومان سايس - نايف أكرد- مزراوي نصير - أمين حاريث - سفيان أمرابط - حكيم زياش - أمين عدلي - عز الدين أوناحي - يوسف النصيري.

أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فيدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر، ويضم في صفوفه لاعبين محترفين في أوروبا وإفريقيا، أبرزهم سيدريك باكامبو وجاكسون موليكا ومارسيل تيسير وجوناثان بولينغي. ومن المتوقع أن يدخل الفريق بالتشكيل التالي:

  • جويل كياسو - جوردان بوتاكا - كريستيان لوينداما - شيكو أوتشي - أرثر ماسواكو - نيكولاس أوبامو - مارسيل تيسير - نيبوشا كيبامبي - جاكسون موليكا - سيدريك باكامبو - جوناثان بولينجي.


تاريخ المواجهات بين الفريقين

تاريخيا، تقابل منتخبا المغرب والكونغو الديمقراطية في 12 مباراة رسمية، انتهت بفوز المغرب في ست مباريات، وتعادل الفريقين في أربع مباريات، وفازت الكونغو الديمقراطية في مباراتين. وسجل المغرب 17 هدفا، مقابل 11 هدفا للكونغو الديمقراطية.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في تصفيات كأس العالم 2022، حيث فاز المغرب في الذهاب بهدفين دون رد،  وتعادل الفريقين في الإياب بهدف لكل منهما.


توقعات النتيجة والأهداف

يدخل منتخب المغرب المباراة بثقة عالية وطموح كبير للمنافسة على اللقب القاري، الذي غاب عن خزائنه منذ عام 1976. ويمتلك المغرب تشكيلة قوية ومتوازنة، تضم نجوما يلعبون في أفضل الدوريات الأوروبية، ويتمتعون بالخبرة والمهارة والسرعة. كما يتميز المغرب باللعب الجماعي والضغط العالي والاستحواذ على الكرة.

أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فيعاني من بعض المشاكل الفنية والإدارية، ولم يظهر بالمستوى المطلوب في مباراته الأولى أمام زامبيا. ويعتمد الفريق على اللعب الهجومي والاستفادة من الكرات الثابتة والهواءية. ويملك الفريق بعض اللاعبين الذين يمكنهم صناعة الفارق في أي لحظة.

وبناء على هذه العوامل، نتوقع أن تنتهي المباراة بفوز المغرب بنتيجة **2-0**، وأن يسجل الأهداف **حكيم زياش** و**يوسف النصيري**. ونأمل أن تكون المباراة مثيرة ونزيهة وخالية من الإصابات والأحداث السلبية.

في هذا المقال، تعرفنا على موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة والمعلقين والتشكيل المتوقع للفريقين. كما استعرضنا تاريخ المواجهات بين الفريقين وتوقعات النتيجة والأهداف. وتبين لنا أن المغرب يمتلك الأفضلية على الكونغو الديمقراطية من حيث النتائج والأداء واللاعبين. ونتمنى أن يقدم الفريقان مباراة ممتعة ومشوقة ومنافسة وتليق بالمناسبة القارية. ونترككم مع مشاهدة المباراة والاستمتاع باللعبة الجميلة. ولاتنسوا متابعة موقعنا أو مدونتنا للحصول على المزيد من المقالات الحصرية والاحترافية والإبداعية والمميزة. شكرا لكم ودمتم بخير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-