أخر الاخبار

موعد مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023 وتشكيلة المنتخب الأخضر

موعد مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023 وتشكيلة المنتخب الأخضر
موعد مباراة السعودية وقيرغيزستان في كأس آسيا 2023 وتشكيلة المنتخب الأخضر

يستعد المنتخب السعودي لخوض مباراته الثانية في بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر، حين يواجه منتخب قرغيزستان في الجولة الثانية من المجموعة السادسة، وذلك يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، على استاد أحمد بن علي المونديالي.

في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتطرق إلى موعد مباراة السعودية وقرغيزستان في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة لها والتشكيلة المتوقعة للمنتخب الأخضر.


السعودية تبحث عن الصدارة

يدخل المنتخب السعودي هذه المباراة وهو في حالة معنوية مرتفعة، بعد أن حقق فوزا مهما على منتخب عمان في المباراة الافتتاحية للمجموعة، بهدفين دون رد، سجلهما عبد العزيز البريك من ركلة جزاء في الدقيقة 29، وسالم الدوسري في الدقيقة 90+5.

وبهذا الفوز، احتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب تايلاند، الذي فاز على قرغيزستان بنتيجة 2-1، في المباراة الثانية للمجموعة.

ويسعى المنتخب السعودي، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي، وضمان التأهل إلى دور الـ16 من البطولة، والمحافظة على آماله في الفوز باللقب الرابع في تاريخه، بعد أن توج بالكأس في أعوام 1984 و1988 و1996.


قرغيزستان تبحث عن التعويض

بينما يدخل منتخب قرغيزستان هذه المباراة وهو في حاجة ماسة إلى تحسين أدائه، بعد أن خسر أمام تايلاند في المباراة الأولى، رغم أنه تقدم بهدف مبكر سجله ميرلان مورزاييف في الدقيقة الثالثة، لكنه استقبل هدفين في الشوط الثاني، من تسديدة بعيدة لسيروت تشاناتيب في الدقيقة 54، ورأسية لسوباتشاي جايدد في الدقيقة 80.

ويعد هذا الظهور هو الثاني لمنتخب قرغيزستان في كأس آسيا، بعد أن شارك لأول مرة في النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات عام 2019، ووصل إلى دور الـ16، قبل أن يخسر أمام منتخب الإمارات بنتيجة 3-2، بعد التمديد.


ويأمل المنتخب القرغيزي، بقيادة المدرب الروسي ألكسندر كريستينكو، إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعيد له الأمل في التأهل إلى الدور الثاني، وتعوض خيبة الأمل التي تعرض لها في الجولة الأولى.


موعد المباراة والقنوات الناقلة

ستقام مباراة السعودية وقرغيزستان يوم الأحد 21 يناير 2024، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت قطر، والسابعة مساءً بتوقيت السعودية، والرابعة مساءً بتوقيت قرغيزستان.

وستنقل المباراة على قناة بي إن سبورتس 1 المشفرة، وقناة الكأس الرياضية، وقناة السعودية الرياضية.


تشكيلة المنتخب السعودي المتوقعة

المدرب روبرتو مانشيني قد يدخل المباراة بالتشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى: نواف العقيدي
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد، حسان التمبكتي، علي البليهي، ياسر الشهراني
  • خط الوسط: عبدالله الخيبري، علي هزازي، محمد كنو
  • خط الهجوم: سالم الدوسري، فراس البريكان، عبدالرحمن غريب

في الختام، تعد مباراة السعودية وقرغيزستان في كأس آسيا 2023 من المباريات المثيرة والمهمة لكلا المنتخبين، حيث تحمل آمالا كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة. ويتوقع أن تشهد المباراة منافسة قوية وحماسة عالية من اللاعبين والجماهير، وأن تكون فرصة لإظهار مستوى الكرة الآسيوية وتطورها. ونحن في موقعنا البعيادي، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة ومفيدة لهذه المباراة، ونرحب بتعليقاتكم وآرائكم عنها. شكرا لكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-