أخر الاخبار

موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور الـ16 من كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

 يستعد منتخب السعودية لخوض مواجهة قوية ومثيرة ضد منتخب كوريا الجنوبية في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر حاليا. الأخضر يسعى لتحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي، ومواصلة حلم استعادة اللقب القاري الذي غاب عنه منذ عام 1996. بينما تأمل كوريا الجنوبية في الانتقام من الخسارة التي تعرضت لها أمام السعودية في نفس الدور من نسخة 2019، والوصول إلى المربع الذهبي للمرة الثالثة على التوالي.

موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور الـ16 من كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة
موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور الـ16 من كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على موعد ومكان والقنوات الناقلة لهذه المباراة المرتقبة، وكذلك على تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين، والتشكيلة المتوقعة لكل منهما، وآخر الأخبار والتحليلات المتعلقة بهذه القمة الآسيوية.


موعد ومكان والقنوات الناقلة لمباراة السعودية وكوريا الجنوبية

ستقام مباراة السعودية وكوريا الجنوبية يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024، على استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة. وستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة مساء بتوقيت أبوظبي.

وستنقل المباراة حصريا على قناة beIN Asian cup، التي تملك حقوق بث جميع مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يمكن متابعة المباراة عبر البث المباشر على موقع beIN Sports Connect، أو عبر تطبيق beIN Sports للهواتف الذكية.


تاريخ المواجهات بين السعودية وكوريا الجنوبية

تعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية من أبرز الكلاسيكوات الآسيوية، حيث تميزت بالندية والإثارة والمنافسة الشرسة على مدار التاريخ. وتشير الإحصائيات إلى أن الفريقين تواجها في 34 مباراة رسمية وودية، انتهت بفوز السعودية في 11 مباراة، وفوز كوريا الجنوبية في 15 مباراة، وتعادل الطرفين في 8 مباريات.

وسجل منتخب السعودية 38 هدفا في مرمى منتخب كوريا الجنوبية، بينما استقبل شباكه 46 هدفا من النمور الآسيوية. وكانت آخر مواجهة بينهما في دور الـ16 من كأس آسيا 2019، وانتهت بفوز السعودية بهدف نظيف سجله هتان باهبري في الدقيقة 78 من عمر المباراة.


التشكيلة المتوقعة للسعودية وكوريا الجنوبية

يدخل منتخب السعودية مباراة كوريا الجنوبية بحالة معنوية مرتفعة، بعد أن تصدر مجموعته في دور المجموعات برصيد 7 نقاط، محققا الفوز على عمان وقرجيكستان، والتعادل مع تايلاند. ويعتمد المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني على خليط من الخبرة والشباب في تشكيلته، التي تضم نجوما مثل ياسر الشهراني وسالم الدوسري وفهد المولد وعبد الله الحمدان.


ومن المتوقع أن يبدأ رينارد بالتشكيلة التالية:

فواز القرني - ياسر الشهراني - علي البليهي - عبد الله مادو - سلطان الغنام - عبد الله عطيف - سلمان الفرج - سالم الدوسري - هتان باهبري - فهد المولد - عبد الله الحمدان.

بينما يأتي منتخب كوريا الجنوبية بثقة زائدة، بعد أن نجح في التأهل إلى دور الـ16 كواحد من أفضل الفرق الثالثة، رغم تعادله مع الإمارات والهند، وخسارته أمام إيران. ويضم الفريق الكوري عددا من اللاعبين المحترفين في أوروبا وآسيا، مثل سون هيونغ مين وهوانج هي تشان وكيم مين جاي وكيم جين سو.


ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني البرتغالي باولو بينتو بالتشكيلة الأساسية التالية:

كيم سونغ ريو - كيم جين سو - كيم مين جاي - كيم مون هوان - جونغ وو يونغ - كيم بو كيونغ - هوانج هي تشان - كيم جين هيون - نام تاي هي - سون هيونغ مين - هوانج يوي جو.


آخر الأخبار والتحليلات لمباراة السعودية وكوريا الجنوبية

تشهد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية العديد من العوامل والظروف التي قد تؤثر على نتيجتها وأداء الفريقين. من بينها:

  • الحالة الصحية والبدنية للاعبين، خاصة في ظل توالي المباريات وارتفاع درجات الحرارة في قطر.
  • الحالة النفسية والمعنوية للاعبين، خاصة في ظل الضغوط والتوقعات من الجماهير والإعلام والمسؤولين.
  • الخبرة والمستوى الفني والتكتيكي للاعبين والمدربين، وقدرتهم على التكيف مع المنافس والظروف والملعب والحكم.
  • العلاقة والتفاهم بين اللاعبين داخل الملعب، والتنسيق والتعاون بين الخطوط والمراكز.
  • الحظ والعوامل الخارجة عن الإرادة، مثل الإصابات والطرد والتحكيم والأخطاء الفردية.

وفي ضوء هذه العوامل، يمكن توقع مباراة متكافئة ومشوقة بين السعودية وكوريا الجنوبية، والتي قد تحسم بفارق هدف واحد أو بركلات الترجيح. ويمكن القول أن السعودية تمتلك بعض الأفضلية على كوريا الجنوبية في الجانب الهجومي والإبداعي، بينما تتفوق كوريا الجنوبية في الجانب الدفاعي والبدني.

في الختام، نتمنى أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال، وأن تكون قد حصلت على معلومات مفيدة ومحدثة عن موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة. ونتمنى أيضا أن تشاهد هذه المباراة الرائعة، وأن تشجع فريقك المفضل بكل حب وروح رياضية. ولا تنسى أن تشاركنا رأيك وتعليقك عن المباراة والمقال في قسم التعليقات أدناه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-