أخر الاخبار

موعد مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة
موعد مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

كأس أمم أفريقيا هي أهم بطولة كروية في القارة السمراء، وتشهد مشاركة 24 منتخبا في نسختها الـ33 التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 10 فبراير 2024. وتنقسم المنتخبات إلى ست مجموعات، يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها. وتتنافس المنتخبات على الفوز باللقب الغالي والمرغوب، الذي يمثل شرفا وفخرا للبلدان الأفريقية.

وفي هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتحدث عن موعد مباراة المغرب وزامبيا، وهي إحدى المباريات المرتقبة في الجولة الثالثة من دور المجموعات، والتي ستحدد مصير المنتخبين في البطولة. كما سنتعرف على القنوات الناقلة لهذه المباراة، والتي تمتلك الحقوق الحصرية لنقل كأس أمم أفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسنلقي نظرة على التشكيل المتوقع لكلا المنتخبين، والذي يضم نجوما متألقين في أندية أوروبية كبرى.


موعد مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023

موعد مباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023، هو يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024 على ملعب سان بيدرو. وتنطلق المباراة في تمام الساعة 21:00 مساء بتوقيت المغرب، 22:00 مساء بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

وتعتبر هذه المباراة حاسمة لمنتخب المغرب، الذي يسعى لتحقيق الفوز الثاني في البطولة وضمان التأهل إلى الدور الثاني. فقد بدأ أسود الأطلس مشوارهم بالفوز على تنزانيا بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى، ثم تعادلوا مع الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله في الجولة الثانية. ويحتل المنتخب المغربي المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين  عن المركز الثاني الكونغو الديمقراطية.

أما منتخب زامبيا، فهو يحتاج إلى الفوز على المغرب للحفاظ على آماله في التأهل إلى الدور الثاني. فقد حصد رجال المدرب ميلوتين سريدوفيتش نقطتين من أول مباراتين، بعد التعادل مع الكونغو الديمقراطية وتنزانيا بهدف لكل منهما. ويحتل المنتخب الزامبي المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد نقطتين، بفارق الأهداف عن المركز الرابع تنزانيا، وبفارق نقطتين عن المركز الأول المغرب.

وتعد هذه المباراة الثالثة بين المنتخبين في تاريخ كأس أمم أفريقيا، حيث تفوق المغرب في المباراتين السابقتين. ففي عام 1978، فاز المغرب على زامبيا بنتيجة 2-1 في الدور الأول، وفي عام 2004، فاز المغرب على زامبيا بنتيجة 1-0 في ربع النهائي.


القنوات الناقلة لمباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023

تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم أفريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسوف يتم نقل مباراة المغرب وزامبيا على قناة beIN Sports MAX 1 - beIN Sports MAX 3¹². ومن الممكن أن تتابع المباراة على الإنترنت من خلال تطبيق TOD³ أو تطبيق beIN Connect.

وأسندت قنوات بي إن سبورتس مهمة التعليق على مباراة المغرب وزامبيا إلى المعلق جواد بدة.


التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب أمام زامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023


يتوقع أن يدخل المدرب المغربي وليد الركراكي المباراة بالتشكيل التالي: 

  • في حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • الدفاع: أشرف حكيمي، محمد الشيبي، نايف أكرد، رومان سايس.
  • الوسط: سليم أملاح، عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط.
  • الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.


هذا التشكيل مبني على أداء اللاعبين في المباريات السابقة والإصابات والإيقافات المحتملة. ومع ذلك، قد يحدث تغيير في التشكيل قبل بدء المباراة بناءً على قرار المدرب وظروف اللحظة الأخيرة.


وفي ختام هذا المقال، نكون قد أوفيناكم بكل ما يتعلق بمباراة المغرب وزامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023، من حيث الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع. ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال وأن تتابعوا معنا باقي مباريات البطولة الأفريقية الكبرى. ونتمنى أيضاً التوفيق والنجاح لمنتخب المغرب في مواجهة زامبيا وفي باقي المباريات. والسلام عليكم ورحمة الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-