أخر الاخبار

أين يمكنني مشاهدة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية؟

إذا كنت من عشاق كرة القدم الأفريقية وترغب في مشاهدة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا 2023، فأنت في المكان الصحيح. في هذه المقالة على موقعنا  البعيادي، سنقدم لك كل المعلومات التي تحتاجها لمتابعة هذه المباراة النارية والمثيرة، بدءًا من موعد وملعب وحكم المباراة، وصولاً إلى القنوات الناقلة والمعلقين والتشكيل المتوقع للفريقين. كما سنقدم لك بعض الإحصائيات والتحليلات والتوقعات حول نتيجة المباراة وأداء اللاعبين. فتابع معنا هذه المقالة حتى آخر حرف فيها لتكون على دراية بكل التفاصيل.

أين يمكنني مشاهدة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية؟
 أين يمكنني مشاهدة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية؟

موعد وملعب وحكم المباراة

تقام مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا، مساء اليوم الأحد 21 يناير 2024، في تمام الساعة 4 بتوقيت القاهرة، 5 بتوقيت السعودية، 3 بتوقيت المغرب. تلعب المباراة على ملعب "لاورينت بوكو"، الذي يتسع لنحو 20 ألف متفرج، ويقع في مدينة أبيدجان عاصمة ساحل العاج. تحت إدارة تحكيمية بقيادة الحكم بيتر وايرو، الذي ينتمي للاتحاد الكيني لكرة القدم، ويعتبر من الحكام المخضرمين والمحنكين في القارة السمراء.


القنوات الناقلة والمعلقين

تنقل مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا على عدة قنوات فضائية ومواقع إلكترونية، سواء عربية أو أجنبية. من بين القنوات العربية، تنقل المباراة قناة "بي إن سبورتس" القطرية، والتي تمتلك حقوق البث الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تنقل المباراة قناة "الرياضية" المغربية، والتي تبث على القمر الصناعي النايل سات. أما من بين القنوات الأجنبية، فتنقل المباراة قناة "يورو سبورت" الأوروبية، والتي تغطي البطولة في أوروبا وبعض الدول الأفريقية. كما تنقل المباراة قناة "سوبر سبورت" الجنوب إفريقية، والتي تعرض البطولة في جنوب أفريقيا وبعض الدول الإنجليزية الناطقة. بالنسبة للمعلقين، فسيعلق على المباراة على قناة "بي إن سبورتس" المعلق الجزائري حفيظ دراجي، الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين المشاهدين العرب. كما سيعلق على المباراة على قناة "الرياضية" المعلق المغربي جواد بدة، الذي يتميز بأسلوبه الحماسي والمشوق.


التشكيل المتوقع للفريقين

يستعرض موقع "البعيادي" في السطور التالية، التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم، حيث يقترب المدير الفني للمغرب وليد الركراكي من الدفع بثلاثي هجومي يقوده اللاعب حكيم زياش. أما المدير الفني للكونغو الديمقراطية، فيميل إلى اللعب بخطة 4-2-3-1، ويعتمد على اللاعب سيدريك باكامبو كمهاجم وحيد.


 تشكيل المغرب

  • حراسة المرمى: ياسين بونو
  • الدفاع: أشرف حكيمي - محمد الشيبي (يحيى عطية الله) - نايف أكرد - رومان سايس
  • خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح
  • خط الهجوم: أمين عدلي - حكيم زياش - يوسف النصيري


### تشكيل الكونغو الديمقراطية


  • حراسة المرمى: جويل كياسومبو
  • الدفاع: جوردان بوتاكا - مارسيل تيسيراند - كريستيان لوينداما - أرثر ماسواكو
  • خط الوسط: مبونغا نيومبي - سامويل موتوسامي
  • خط الهجوم: جاكسون موليكا - نيب
  • و - يانيك بولاسي
  • الهجوم: سيدريك باكامبو


الإحصائيات والتحليلات والتوقعات

تعتبر مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا، مباراة حاسمة ومصيرية للفريقين، حيث تحدد مصيرهما في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة. فالمغرب يحتل المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على تنزانيا بثلاثة أهداف نظيفة.

توقعاتنا تشير إلى أن المباراة ستكون متقاربة ومثيرة، حيث يملك كل فريق نقاط قوة وضعف. نتوقع أن يسيطر المغرب على مجريات اللعب، ويحاول فرض ضغطه على دفاع الكونغو الديمقراطية. أما الكونغو الديمقراطية، فستحاول الاستفادة من الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، واستغلال الثغرات في خط دفاع المغرب. نتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهو ما يؤهل المغرب إلى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة، والكونغو الديمقراطية كواحدة من أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-