أخر الاخبار

الهلال يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد أمام الرائد في دوري روشن

الهلال يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد أمام الرائد في دوري روشن
الهلال يسعى لتحقيق رقم قياسي جديد أمام الرائد في دوري روشن

يستعد نادي الهلال لمواجهة نادي الرائد في مباراة مثيرة ضمن الجولة الـ20 من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي ستقام على ملعب المملكة أرينا، اليوم الأحد 18 فبراير 2024، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


الهلال يبحث عن الفوز الـ18 في الدوري

يدخل الهلال هذه المباراة وهو متصدر ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة من 19 مباراة، بعد أن حقق 17 انتصاراً وتعادلين، ولم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن. ويسعى الهلال إلى تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ الدوري السعودي، إذا نجح في الفوز على الرائد، سيصبح أول فريق يحقق 18 انتصاراً في 20 مباراة في موسم واحد.

ويمتلك الهلال أقوى خط هجوم في الدوري، حيث سجل 59 هدفاً بمعدل 3.1 هدف في المباراة الواحدة، وحتل وصيف قائمة هدافي الدوري اللاعب الصيربي أليكساندر ميتروفيتش   برصيد 17 هدفاً.  كما يمتلك الهلال أقوى خط دفاع في الدوري، حيث استقبلت شباكه 9 أهداف فقط بمعدل 0.47 هدف في المباراة الواحدة، وحافظ على نظافة شباكه في 12 مباراة من أصل 19.

وكان آخر ظهور للهلال في الدوري خلال شهر ديسمبر الماضي، حيث فاز على الفيحاء بهدفين دون رد، ليواصل الهلال الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، ويحافظ على فارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر، الذي فاز أمس على الفتح بهدفين لهدف.


الرائد يأمل في تحقيق المفاجأة والابتعاد عن منطقة الهبوط

بينما يدخل الرائد هذه المباراة وهو في المركز الـ14 برصيد 19 نقطة من 19 مباراة، بعد أن حقق 5 انتصارات و4 تعادلات و10 هزائم، ويتواجد على بعد نقطة واحدة فقط من منطقة الهبوط. ويأمل الرائد في تحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية أمام الهلال، ليعزز آماله في البقاء في الدوري الممتاز.


ويعاني الرائد من ضعف في الخطين الهجومي والدفاعي، حيث سجل 21 هدفاً بمعدل 1.1 هدف في المباراة الواحدة، واستقبل 34 هدفاً بمعدل 1.


نتيجة مباراة الهلال الرائد المتوقعة

بناءا على المعطيات السابقة، يتوقع أن يفوز الهلال على الرائد بنتيجة 3-1.
وعليه إذا تمكن النادي الأهلاوي من خطف الثلاث نقاط فإنه سيحصل على 56 نقطة وبالتالي السباق نحوى التتويج باللقب أصبح قريبا جدا خاصة أنه يبتعد عن أقرب منافسيه بست نقاط.
بهذا تنتهي مباراة الهلال والرائد، التي شهدت تفوقاً واضحاً للزعيم على الفريق القادم من بريدة، والذي لم يستطع مجاراة الهلال في الأداء والنتيجة. وبهذا الفوز، يواصل الهلال صدارته للدوري برصيد 56 نقطة، ويقترب أكثر من حسم اللقب لصالحه، فيما يبقى الرائد في موقف صعب، ويحتاج إلى جهد كبير للنجاة من شبح الهبوط.

ويمكن القول أن الهلال قدم عرضاً مميزاً في هذه المباراة، وأظهر قوته الهجومية والدفاعية، واستفاد من تألق نجومه مثل ميتروفيتش والشهراني والدوسري، الذين سجلوا الأهداف الثلاثة للهلال. وعلى الجانب الآخر، لم يستطع الرائد أن يقدم مقاومة كافية، واكتفى بتسجيل هدف شرفي عن طريق اللاعب البرازيلي روني.

وبهذا نودعكم، ونشكركم على متابعتكم لهذا المقال، ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم واستحسانكم. ونتطلع إلى لقائكم في مقالات أخرى، تتناول أحداثاً ومواضيعاً مختلفة ومثيرة. ودمتم في رعاية الله وحفظه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-