أخر الاخبار

ترتيب هدافي الدوري السعودي حاليا 2023-2024

ترتيب هدافي الدوري السعودي حاليا 2023-2024
ترتيب هدافي الدوري السعودي حاليا 2023-2024

الدوري السعودي للمحترفين هو أعلى مستوى من المنافسات الكروية في المملكة العربية السعودية. يشارك فيه 18 ناديا يتنافسون على لقب البطولة والتأهل للبطولات القارية. الدوري السعودي يعتبر من أقوى الدوريات في آسيا والعالم العربي، ويضم العديد من النجوم المحليين والأجانب.

في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي حاليا في موسم 2023-2024، وسنستعرض أبرز إنجازاتهم وأهدافهم. كما سنتناول بعض الإحصائيات والحقائق المثيرة عن هؤلاء اللاعبين والفرق التي يلعبون لها.


كريستيانو رونالدو - النصر - 21 هدفا

لا شك أن كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم. النجم البرتغالي يمتلك سجلا حافلا بالألقاب والجوائز والأرقام القياسية، سواء مع الأندية التي لعب لها أو مع منتخب بلاده.

رونالدو هو أول هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 21 هدفا، وهو أيضا أكثر لاعب في الدوري تسجيلا للأهداف من ضربات حرة مباشرة برصيد 4 أهداف . رونالدو يتمتع بمهارة وقوة وسرعة وإنهائية وقدرة على التسجيل بالقدمين والرأس والكعب. رونالدو شكل ثلاثية رائعة مع تاليسكا وماني في خط هجوم النصر، الذي يحتل المركز الثاني في الدوري.


ميتروفيتش - الهلال - 19 هدفا

أليكساندر ميتروفيتش هو مهاجم صربي يلعب لنادي الهلال السعودي منذ عام 2022. ميتروفيتش هو ثاني هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 19 هدفا، وهو أيضا أفضل هداف في تاريخ منتخب صربيا برصيد 43 هدفا. ميتروفيتش يتميز بقوته البدنية وقدرته على التسديد بكلتا قدميه وبالرأس. ميتروفيتش ساهم بشكل كبير في تصدر الهلال للدوري السعودي بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.

قد يهمك: كريستيانو رونالدو وألكسندر ميتروفيتش: من سيتوج هدافًا لدوري روشن؟


نكودو - ضمك - 14 هدفا

جورج كيفين نكودو هو لاعب كاميروني يلعب في مركز الجناح الأيسر لنادي ضمك السعودي منذ عام 2022. نكودو هو ثالث هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 14 هدفا، وهو أيضا أكثر لاعب في الدوري صناعة للفرص برصيد 11 تمريرة حاسمة . نكودو يتمتع بسرعة ومهارة وقدرة على المراوغة والتسجيل من مسافات بعيدة. نكودو لعب دورا محوريا في تحسن أداء ضمك في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز السادس في جدول الترتيب.


حمدالله - الاتحاد - 13 هدفا

عبد الرزاق حمدالله هو مهاجم مغربي يلعب لنادي الاتحاد السعودي منذ عام 2023. حمدالله هو رابع هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 13 هدفا، وهو أيضا هداف الدوري في الموسمين السابقين برصيد 29 هدفا في موسم 2021-2022 و34 هدفا في موسم 2022-2023 . حمدالله يتسم بحنكته وإنهائيته وقدرته على التسجيل من ضربات الجزاء والركلات الحرة. حمدالله شكل ثنائية مميزة مع الفرنسي كريم بنزيما في خط هجوم الاتحاد، الذي يحتل المركز الثالث في الدوري.


تاليسكا - النصر - 11 هدفا

أندرسون تاليسكا هو لاعب برازيلي يلعب في مركز الوسط المهاجم لنادي النصر السعودي منذ عام 2022. تاليسكا هو خامس هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 11 هدفا، وهو أيضا أكثر لاعب في الدوري تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء برصيد 6 أهداف . تاليسكا يتمتع بتقنية ورؤية وقدرة على التسديد بقوة ودقة. تاليسكا شكل ثلاثية رائعة مع كريستيانو رونالدو وساديو ماني في خط هجوم النصر، الذي يحتل المركز الثاني في الدوري.


البريكان - الأهلي - 11 هدفا

فراس البريكان هو لاعب سعودي يلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي الأهلي السعودي منذ عام 2021. البريكان هو خامس هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 11 هدفا، وهو أيضا ثاني أفضل صانع للأهداف في الدوري برصيد 10 تمريرات حاسمة . البريكان يتسم بسرعته وانفجاره وقدرته على التسجيل من زوايا صعبة. البريكان لعب دورا مهما في تحقيق الأهلي للمركز الرابع في الدوري والتأهل لدوري أبطال آسيا.


بيرنارد مينساه - الطائي - 9 هدفا

بيرنارد مينساه هو لاعب غاني يلعب في مركز الوسط المهاجم لنادي الطائي السعودي منذ عام 2022. مينساه هو سادس هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 9 هدفا، وهو أيضا ثالث أفضل صانع للأهداف في الدوري برصيد 9 تمريرات حاسمة . مينساه يتميز بقدرته على التحرك بين الخطوط وتوزيع الكرات والتسجيل من مواقف مختلفة. مينساه لعب دورا بارزا في تحقيق الطائي للمركز الخامس في الدوري والتأهل لكأس العرب.


أوديون إيغالو - الوحدة - 9 هدفا

أوديون إيغالو هو مهاجم نيجيري يلعب لنادي الوحدة السعودي منذ عام 2023. إيغالو هو سادس هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 9 هدفا، وهو أيضا هداف منتخب نيجيريا برصيد 21 هدفا . إيغالو يتسم بقوته وسرعته وإنهائيته وقدرته على التسجيل من الرأس والقدمين. إيغالو شكل ثنائية ممتازة مع البرازيلي كريغ غودوين في خط هجوم الوحدة، الذي يحتل المركز السابع في الدوري.


مالكوم - الهلال - 9 هدفا

مالكوم فيليب دي أوليفيرا هو لاعب برازيلي يلعب في مركز الجناح الأيسر لنادي الهلال السعودي منذ عام 2023. مالكوم هو ثامن هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 9 هدفا، وهو أيضا أحد أبرز اللاعبين في الدوري البرازيلي والدوري الفرنسي والدوري الروسي في المواسم السابقة. مالكوم يتمتع بمهارة وسرعة وقدرة على التسجيل وصناعة الأهداف. مالكوم شكل ثلاثية رائعة مع ميتروفيتش وسافيتش في خط هجوم الهلال، الذي يحتل المركز الأول في الدوري.


كريم البركاوي - الرائد - 7 هدفا

كريم البركاوي هو مهاجم مغربي يلعب لنادي الرائد السعودي منذ عام 2022. البركاوي هو تاسع هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 7 هدفا، وهو أيضا ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب المغرب برصيد 28 هدفا. البركاوي يتميز بمهارته وتواجده في منطقة الجزاء وقدرته على التسجيل بالقدمين والرأس. البركاوي لعب دورا محوريا في تحقيق الرائد للمركز الثامن في الدوري.


سيرجاي سافيتش - الهلال - 7 هدفا

سيرجاي سافيتش هو لاعب صربي يلعب في مركز الوسط المدافع لنادي الهلال السعودي منذ عام 2023. سافيتش هو سابع هداف في الدوري السعودي حاليا برصيد 7 هدفا، وهو أيضا أفضل هداف في مركزه في الدوري. سافيتش يتمتع بقوته وتمركزه وقدرته على التسديد من مسافات بعيدة والتسجيل من الركلات الحرة. سافيتش ساهم بشكل كبير في تصدر الهلال للدوري السعودي بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2023-2024

الترتيب اللاعب النادي عدد الأهداف
1 كريستيانو رونالدو النصر 21
2 ميتروفيتش الهلال 19
3 نكودو ضمك 14
4 حمدالله الاتحاد 13
5 تاليسكا النصر 11
5 البريكان الأهلي 11
6 مينساه الطائي 9
6 إيغالو الوحدة 9
6 الدوسري الهلال 9
6 مالكوم الهلال 9
7 البركاوي الرائد 7
7 سافيتش الهلال 7

في هذا المقال، استعرضنا ترتيب هدافي الدوري السعودي حاليا في موسم 2023-2024، وتعرفنا على أبرز إنجازاتهم وأهدافهم. كما تناولنا بعض الإحصائيات والحقائق المثيرة عن هؤلاء اللاعبين والفرق التي يلعبون لها. الدوري السعودي يشهد منافسة شرسة بين الفرق واللاعبين، ويضم العديد من النجوم المحليين والأجانب. الدوري السعودي يعتبر من أقوى الدوريات في آسيا والعالم العربي، ويجذب اهتمام الملايين من المشاهدين والمحبين. نأمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وأفادكم. ونتمنى لكم متابعة ممتعة ومشوقة للدوري السعودي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-