أخر الاخبار

كيف غيرت كأس آسيا 2023 موازين القوى في القارة الصفراء؟ نظرة على ترتيب الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2024

كيف غيرت كأس آسيا 2023 موازين القوى في القارة الصفراء؟ نظرة على ترتيب الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2024
ترتيب الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2024

بعد معركة شرسة استمرت لمدة شهر ، تم الإعلان عن الترتيب الجديد للمنتخبات الآسيوية ، لينتهي بذلك مشوار رائع في بطولة كأس آسيا قطر 2023. فمن نال لقب " ملك " آسيا " الذي يستحقه ؟ ومن خسر مكانته في ساحة التحدي ؟ كل هذا سنكشفه في هذا التقرير على موقعنا البعيادي، الذي يركز على ترتيب الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2024 الرسمي الذي أصدره يوم الخميس 15 فبراير 2024. وقبل الدخول في تفاصيل تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2024 الرسمي الذي أصدره يوم  الخميس 15 فبراير 2024 سنلقي نظرة على أهم ما حققته المنتخبات العربية في هذا الترتيب الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عقب نهائي بطولة كأس آسيا 2023


تغيرات كبيرة في ترتيب الفيفا للمنتخبات الآسيوية بعد كأس آسيا 2023

شهد تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات الذي صدر في فبراير 2024 تحولات جذرية في مواقع المنتخبات الآسيوية عقب اختتام بطولة كأس آسيا 2023 التي أقيمت في قطر. وكانت البطولة حافلة بالمفاجآت والإثارة ، حيث تمكنت بعض المنتخبات من كسر الهيمنة التي طالت سنوات على القمة الآسيوية ، وخاصة المنتخبات العربية التي أظهرت مستويات متميزة وحققت نتائج مشرفة. وانعكس ذلك على تحسن مراكزها في التصنيف العالمي ، والذي يعتبر مؤشرا هاما على قوة وتطور كرة القدم في القارة الصفراء.


قطر تحافظ على اللقب وتتصدر التصنيف العالمي

حقق المنتخب القطري إنجازًا تاريخيًا ، وأصبح " سلطان آسيا " للمرة الثانية على التوالي ، بفضل أدائه الرائع في البطولة ، وتفوقه على منتخب الأردن الذي أسعد النشامى والعرب بوصوله للمرة الأولى في تاريخه لنهائي كأس آسيا . وبهذا الفوز الكبير ، شهد المنتخب القطري تحسنًا ملحوظًا ، حيث ارتقى منتخب العنابي إلى المركز 37 عالميا بعدما +21 مركزا جديدا ، محرزًا بذلك أفضل مركز له في تاريخ التصنيف العالمي للفيفا ، وهو الذي حقق أعلى نسبة زيادة في النقاط بمقدار 92.04 نقطة في نسخة هذا الشهر بعد أن احتل العرش الآسيوي للمرة الثانية على التوالي .


الأردن تخطف الأضواء وتحقق نتيجة مشرفة

تألق منتخب الأردن وسجل إنجازا تاريخيا بفضل أدائه الرائع والملفت في كأس آسيا ، حيث صعد 17 مرتبة إضافية ليصل إلى المركز 70 ، محققا المركز الثاني خلف بطل آسيا وفيما يتعلق بترتيب بقية المنتخبات العربية في القارة الآسيوية ، فقد شهد المنتخب السعودي تقدما ملحوظا بزيادة 3 مراكز ليحتل المركز 53 على الصعيد العالمي ، كما اكتسب العراق 4 مراكز وأصبح في المركز 59 عالميا ، وتراجع منتخب الإمارات 5 مراكز وأصبح في المركز 69 في التصنيف العالمي ، بينما احتلت منتخبات عمان والبحرين وسوريا وفلسطين مراكز تحت الـ 100.


المنتخبات الآسيوية المصنفة عالميًا
المنتخبات الآسيوية المصنفة عالميًا
الترتيب الآسيوي الترتيب العالمي المنتخب
1 18 اليابان
2 20 إيران
3 22 كوريا الجنوبية
4 23 أستراليا
5 37 قطر
6 53 السعودية
7 59 العراق
8 66 أوزبكستان
9 69 الإمارات


وبهذا نختم تقريرنا عن ترتيب الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2024 الرسمي الذي أصدره يوم الخميس 15 فبراير 2024 ، والذي كشف عن تغيرات كبيرة في مواقع المنتخبات الآسيوية بعد انتهاء بطولة كأس آسيا 2023 التي أقيمت في قطر. وقد أظهرت البطولة مستوى عاليا من المنافسة والإثارة ، وأبرزت قوة وتطور كرة القدم الآسيوية ، وخاصة العربية ، التي حققت إنجازات تاريخية ومشرفة. ونتمنى أن تستمر هذه النتائج في البطولات القادمة ، وأن تعكس الحقيقة الكروية للقارة الصفراء ، التي تزخر بالمواهب والإمكانيات. ونشكركم على متابعتكم لهذا التقرير ، ونأمل أن ينال إعجابكم واستحسانكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-