أخر الاخبار

كم عدد بطولات تشيلسي في الدوري الانجليزي؟

كم عدد بطولات تشيلسي في الدوري الانجليزي؟
كم عدد بطولات تشيلسي في الدوري الانجليزي؟

تشيلسي هو أحد أشهر الأندية الإنجليزية والأوروبية في عالم كرة القدم. يلقب بالبلوز أو الزرقاء، ويتخذ من ملعب ستامفورد بريدج في لندن مقرا له. تأسس النادي في عام 1905، ويعد من أكثر الأندية نجاحا وشعبية في القرن الحادي والعشرين. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على عدد بطولات تشيلسي في الدوري الانجليزي، وكيف حققها عبر تاريخه المجيد.


عدد بطولات تشيلسي في الدوري الانجليزي

تشيلسي هو حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز في موسم 2016-2017، بعد أن تفوق على منافسيه بفارق 10 نقطة عن أقرب ملاحقيه توتنهام. هذه هي المرة السادسة التي يفوز فيها تشيلسي بلقب الدوري الانجليزي، والثالثة في السنوات العشر الأخيرة. إليكم قائمة بمواسم فوز تشيلسي بالدوري الانجليزي:

  •  موسم 1954-1955
  • موسم 2004-2005
  • موسم 2005-2006
  • موسم 2009-2010
  • موسم 2014-2015 
  • موسم 2016-2017

يمكننا ملاحظة أن تشيلسي حقق معظم ألقابه في الدوري الانجليزي في القرن الحادي والعشرين، وخاصة بعد استحواذ الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على النادي في عام 2003. أبراموفيتش أنفق مبالغ ضخمة على شراء لاعبين مميزين ومدربين عالميين، مما جعل تشيلسي منافسا قويا على البطولات المحلية والقارية. من بين المدربين الذين قادوا تشيلسي إلى الفوز بالدوري الانجليزي نذكر: جوزيه مورينيو، كارلو أنشيلوتي، أنطونيو كونتي، وتوماس توخيل.


أبرز اللاعبين الذين ساهموا في بطولات تشيلسي في الدوري الانجليزي

تشيلسي يتمتع بتاريخ غني باللاعبين العظماء الذين سطروا اسمهم بحروف من ذهب في سجلات النادي. من بين هؤلاء اللاعبين، نختار عشرة منهم كأبرز اللاعبين الذين ساهموا في بطولات تشيلسي في الدوري الانجليزي:

فرانك لامبارد: هو أفضل هداف في تاريخ تشيلسي برصيد 211 هدفا، وأحد أفضل لاعبي الوسط في العالم. شارك في فوز تشيلسي بثلاثة ألقاب في الدوري الانجليزي، وكان نجما لامعا في موسم 2009-2010 حيث سجل 22 هدفا وصنع 14 هدفا.

جون تيري: هو أسطورة الدفاع في تشيلسي وقائده السابق. لعب 717 مباراة مع النادي وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الانجليزي. كان معروفا بقوته وشجاعته وقيادته وتنظيمه للخط الخلفي. سجل 67 هدفا مع تشيلسي، وهو رقم قياسي لمدافع في الدوري الانجليزي.

ديدييه دروغبا: هو أحد أفضل المهاجمين في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. سجل 164 هدفا مع النادي، وكان حاسما في العديد من المباريات الهامة. فاز بأربعة ألقاب في الدوري الانجليزي، وكان ملك الفناء في موسم 2009-2010 حيث سجل 29 هدفا وصنع 13 هدفا.

إيدن هازارد: هو أحد أفضل اللاعبين الإبداعيين في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. لعب 352 مباراة مع النادي وسجل 110 أهداف وصنع 92 هدفا. فاز بلقبين في الدوري الانجليزي، وكان أفضل لاعب في موسم 2014-2015 حيث سجل 14 هدفا وصنع تسعة أهداف.

بيتر تشيك: هو أحد أفضل الحراس في تاريي العالم. حمى مرمى تشيلسي لمدة 11 عاما، وحقق معه أربعة ألقاب في الدوري الانجليزي. كان معروفا بردود فعله السريعة وتصدياته البطولية وقيادته للدفاع. حافظ على نظافة شباكه في 228 مباراة مع تشيلسي، وهو رقم قياسي في الدوري الانجليزي.

نغولو كانتي: هو أحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في العالم. انضم إلى تشيلسي في عام 2016، وفاز معه بلقبين في الدوري الانجليزي. كان عنصرا أساسيا في خط وسط تشيلسي، ومتخصصا في استعادة الكرة وقطع الهجمات وتوزيع اللعب. حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي في موسم 2016-2017.

أشلي كول: هو أحد أفضل الظهرة الأيسر في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. لعب 338 مباراة مع النادي وفاز معه بلقبين في الدوري الانجليزي. كان متميزا في الدفاع والهجوم، ومنافسا صعبا على أفضل اللاعبين في العالم. سجل هدفا رائعا في موسم 2009-2010 ضد سندرلاند، وهو أحد أجمل أهداف تشيلسي في الدوري الانجليزي.

جيانفرانكو زولا: هو أحد أفضل اللاعبين الإيطاليين في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. لعب 312 مباراة مع النادي وسجل 80 هدفا وصنع 42 هدفا. فاز بلقب الدوري الانجليزي في موسم 1954-1955، وكان أول لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الانجليزي في عام 1997. كان معروفا بمهاراته الفنية وتسديداته القوية وركلاته الحرة الساحرة.

بيتر أوديموينجي: هو أحد أفضل اللاعبين النيجيريين في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. لعب 263 مباراة مع النادي وسجل 38 هدفا وصنع 54 هدفا. فاز بلقب الدوري الانجليزي في موسم 2009-2010، وكان أحد أبرز اللاعبين في خط وسط تشيلسي. كان معروفا بسرعته وقوته وتمريراته الحاسمة وتسجيله للأهداف الهامة.

روي بنتلي: هو أحد أفضل اللاعبين الإنجليز في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. لعب 367 مباراة مع النادي وسجل 150 هدفا. فاز بلقب الدوري الانجليزي في موسم 1954-1955، وكان هداف الدوري في ذلك الموسم برصيد 21 هدفا. كان معروفا بقدرته على اللعب في مراكز مختلفة وتسجيل الأهداف من مسافات بعيدة.

ريكاردو كارفاليو: هو أحد أفضل اللاعبين البرتغاليين في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. لعب 210 مباريات مع النادي وسجل 11 هدفا. فاز بلقبين في الدوري الانجليزي، وكان شريكا مثاليا لجون تيري في قلب الدفاع. كان معروفا بذكائه وتموضعه وتحديه وتدخلاته الناجحة.

كلود ماكيليلي: هو أحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. لعب 217 مباراة مع النادي وسجل هدفين. فاز بلقبين في الدوري الانجليزي، وكان العنصر الأساسي في خط وسط تشيلسي. كان معروفا بدوره في حماية الدفاع وتوفير التوازن للفريق وتسمية مركزه باسمه.

ديفيد لويز: هو أحد أفضل اللاعبين البرازيليين في تاريخ تشيلسي والدوري الانجليزي. لعب 248 مباراة مع النادي وسجل 18 هدفا. فاز بلقبين في الدوري الانجليزي، وكان مدافعا متعدد المهام وقائدا للفريق. كان معروفا بشخصيته الجذابة وقدرته على اللعب بالقدمين وركلاته الحرة القوية.

في هذا المقال، تعرفنا على عدد بطولات تشيلسي في الدوري الانجليزي، وكيف حققها عبر تاريخه المجيد. رأينا أن تشيلسي هو نادي الألقاب في الدوري الانجليزي، وأنه يمتلك تاريخا غنيا باللاعبين العظماء الذين ساهموا في إنجازاته. تشيلسي هو نادي يستحق الاحترام والتقدير، ويمثل مثالا للنجاح والتميز في عالم كرة القدم.

نأمل أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المقال، وأن تكون قد اكتسبت معلومات جديدة ومفيدة عن تشيلسي وبطولاته في الدوري الانجليزي. إذا كنت من محبي تشيلسي، فلا تنسى أن تشارك هذا المقال مع أصدقائك ومتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي. وإذا كنت من منافسي تشيلسي، فلا تيأس وتحاول أن تدعم فريقك بكل قوة وولاء. فالدوري الانجليزي هو دوري المتعة والإثارة والمنافسة الشريفة.

شكرا لك على اختيارك موقعنا لقراءة هذا المقال. نتمنى أن تعود إلينا قريبا لقراءة المزيد من المقالات المميزة والحصرية عن كرة القدم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-