أخر الاخبار

الأردن يحقق حلماً آسيوياً ويتأهل لنهائي كأس القارة بعد إسقاط كوريا الجنوبية

الأردن يحقق حلماً آسيوياً ويتأهل لنهائي كأس القارة بعد إسقاط كوريا الجنوبية
 الأردن يحقق حلماً آسيوياً ويتأهل لنهائي كأس القارة بعد إسقاط كوريا الجنوبية

في إنجاز تاريخي لا ينسى، تأهل المنتخب الأردني لكرة القدم إلى نهائي كأس آسيا 2023، بعد تغلبه على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي في قطر يوم الثلاثاء. وبهذا الفوز، أصبح الأردن أول منتخب عربي يصل إلى المباراة الختامية للبطولة القارية منذ عام 2007، عندما فاز العراق باللقب على حساب السعودية.

المباراة كانت متوازنة في الشوط الأول، حيث حاول كل منتخب فرض سيطرته على وسط الملعب وخلق الفرص الهجومية. وكاد المنتخب الكوري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19، لولا أن الحكم ألغى هدف القائد سون هيونغ-مين بداعي التسلل، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو. وفي الدقيقة 32، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح كوريا الجنوبية، بعد تدخل عنيف من مدافع الأردن على مهاجمهم، لكن القرار تغير بعد مراجعة الفيديو أيضاً.

في الشوط الثاني، انتفض المنتخب الأردني وأظهر عزيمة وإصراراً كبيرين على تحقيق الحلم الآسيوي. وفي الدقيقة 53، افتتح النتيجة لصالحه اللاعب يزن النعيمات، الذي استغل خطأ في تمريرة كورية وسط الملعب، وانطلق بالكرة نحو المرمى وسدد بقوة فوق الحارس جو هيون-وو. وبعد 13 دقيقة، أضاف اللاعب موسى التعمري الهدف الثاني، بعد مجهود فردي رائع، حيث تخطى عدة مدافعين كوريين من منتصف الملعب، وأطلق تسديدة منخفضة من حافة منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس الكوري.

بعد ذلك، حاول المنتخب الكوري الضغط على الأردن والبحث عن تقليص الفارق، لكن دفاع النشامى كان صلباً ومنظماً، وتصدى لكل محاولات الخصم. وفي الوقت بدل الضائع، أهدر اللاعب الكوري هوانج هي-تشان فرصة ذهبية للتسجيل، عندما أطاح بالكرة فوق العارضة من مسافة قريبة. وبهذا، انتهت المباراة بفوز الأردن 2-0، وتأهله للنهائي لأول مرة في تاريخه.

وسيواجه المنتخب الأردني في المباراة النهائية، الفائز من مواجهة قطر، حاملة اللقب ومستضيفة البطولة، وإيران، التي تلعب في الدور نصف النهائي الثاني يوم الأربعاء. ويطمح الأردن، الذي كان أفضل إنجاز له بلوغ دور الثمانية في مشاركته الأولى عام 2004 وكرره عام 2011، إلى تحقيق اللقب الآسيوي لأول مرة في تاريخه، وإسعاد جماهيره العريضة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-