أخر الاخبار

موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2023: التحدي الأصعب للنشامى

موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2023: التحدي الأصعب للنشامى
موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2023: التحدي الأصعب للنشامى

تنتظر الأردن مواجهة قوية وصعبة أمام كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2023، التي سيقام اليوم  الثلاثاء على ملعب قطري. النشامى يسعون إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخهم، بعد أن تخطوا عقبة طاجيكستان في ربع النهائي بفوزهم بهدف نظيف. أما الطائرين الحمر، فهم يبحثون عن استعادة اللقب القاري الذي غاب عنهم منذ عام 1960، وذلك بعد أن أقصوا العراق بركلات الترجيح في الدور السابق.


تاريخ المواجهات بين الأردن وكوريا الجنوبية

لم تكن مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية كثيرة في المنافسات الرسمية، حيث التقيا ثلاث مرات فقط في كأس آسيا، وكانت النتائج متباينة. في عام 2004، فازت كوريا الجنوبية على الأردن بهدفين لهدف في دور المجموعات، وفي عام 2011، تعادلا الفريقان سلبيا في نفس الدور. أما في عام 2015، فقد حسمت الأردن المباراة لصالحها بفوزها بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في دور الـ16.


نقاط القوة والضعف للأردن وكوريا الجنوبية

تتميز الأردن بالتنظيم الدفاعي والروح القتالية والاستغلال الجيد للهجمات المرتدة، كما أنها تمتلك لاعبين موهوبين وخبرة في خط الوسط والهجوم، مثل موسى التعمري وبهاء فيصل ويوسف الرواشدة وحمزة الدردور. أما نقاط الضعف، فتكمن في الإرهاق البدني والضغط النفسي والغيابات الهامة، مثل عامر شفيع وأنس بني ياسين وأحمد سمير، الذين تعرضوا للإصابة أو الإيقاف.

بالنسبة لكوريا الجنوبية، فهي تتمتع بالقوة الفنية والسرعة والتحرك بدون كرة والضغط العالي، كما أنها تضم نجوما عالميين في صفوفها، مثل سون هيونغ مين وهوانج هي تشان وكيم مين جاي وكيم يونغ غوون. ولكنها تعاني من بعض النقاصات، مثل الاعتماد الزائد على سون والتراجع الدفاعي في بعض الأحيان والتسرع في التسديد والتمرير.


توقعات مباراة الأردن وكوريا الجنوبية والتشكيلات المحتملة

من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومتقاربة بين الأردن وكوريا الجنوبية، حيث سيحاول كل منهما فرض أسلوبه على الآخر واستغلال نقاط ضعفه. الأردن ستلعب بخطة 4-2-3-1، وستعتمد على الدفاع المنظم والهجمات السريعة والكرات الثابتة، بينما كوريا الجنوبية ستلعب بخطة 4-4-2، وستسعى إلى السيطرة على الكرة والتحرك بين الخطوط والضغط على خصمها.


هذه هي التشكيلات المحتملة للفريقين:

الأردن: عبد الله الفاخوري - فراس شلباية - طارق خطاب - يزن العرب - يزن أبو عرب - سعيد مرجان - بهاء عبد الرحمن - موسى التعمري - يوسف الرواشدة - بهاء فيصل - حمزة الدردور.

كوريا الجنوبية: جو هيون وو - كيم مين جاي - كيم يونغ غوون - كيم جين سو - كيم مون هوان - جونغ وو يونغ - كيم بو كيونغ - هوانج هي تشان - لي جاي سونغ - سون هيونغ مين - كيم شين ووك.

موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2023 هو حدث مهم لكافة محبي المنتخب المنتخب الأردني الشقيق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-