أخر الاخبار

روبرت ليفاندوفسكي: هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي

روبرت ليفاندوفسكي: هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي
روبرت ليفاندوفسكي: هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي

روبرت ليفاندوفسكي هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، وقد أثبت ذلك بتسجيله لعدد قياسي من الأهداف في دوري أبطال أوروبا، أهم بطولة كروية في القارة العجوز. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على مسيرة ليفاندوفسكي الرائعة في هذه البطولة، وكيف حطم الأرقام القياسية، وما هي أبرز أهدافه التي لا تنسى.


من هو روبرت ليفاندوفسكي؟

روبرت ليفاندوفسكي هو لاعب كرة قدم بولندي، يلعب في مركز المهاجم، ويبلغ من العمر 35 عاما. بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2005 مع نادي زنيتش برزيسلاف في بلاده، ثم انتقل إلى ليخ بوزنان في عام 2008، حيث توج بلقب الدوري البولندي مرتين. في عام 2010، انضم إلى بوروسيا دورتموند الألماني، حيث لعب تحت قيادة المدرب الشهير يورغن كلوب، وساهم في فوز الفريق بالدوري والكأس مرتين، ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2013، الذي خسره أمام بايرن ميونخ. في عام 2014، انتقل إلى بايرن ميونخ بصفقة انتقال حر، ومنذ ذلك الحين، أصبح أحد أهم نجوم الفريق والدوري الألماني، وحقق معه العديد من الألقاب المحلية والقارية، منها ستة ألقاب للدوري، وخمسة ألقاب للكأس، ولقبين لدوري أبطال أوروبا.


كم عدد أهداف روبرت ليفاندوفسكي في دوري أبطال أوروبا؟

روبرت ليفاندوفسكي هو هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي، حيث سجل **87 هدفا** في **95 مباراة**، بمعدل هدف واحد في كل **97 دقيقة**. هذا الرقم يجعله في المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ البطولة، بعد كريستيانو رونالدو الذي سجل 135 هدفا، وليونيل ميسي الذي سجل 120 هدفا. ليفاندوفسكي كان هداف البطولة في موسمين متتاليين، 2019-2020 و2020-2021، حيث سجل في كل منهما 15 هدفا. كما أنه سجل في 17 مباراة متتالية في البطولة، محطما الرقم القياسي السابق الذي كان في حوزة كريستيانو رونالدو بـ 11 مباراة.


ما هي أبرز أهداف روبرت ليفاندوفسكي في دوري أبطال أوروبا؟

روبرت ليفاندوفسكي سجل العديد من الأهداف الرائعة والمهمة في دوري أبطال أوروبا، ولكن بعضها يظل عالقا في الذاكرة أكثر من غيره. إليك بعضا منها:

هدفه الرابع في مرمى ريال مدريد في نصف نهائي البطولة في عام 2013، حيث سجل رباعية تاريخية في ملعب سيغنال إيدونا بارك، وقاد دورتموند إلى الفوز بنتيجة 4-1، ورغم خسارته في مباراة الإياب بنتيجة 2-0، إلا أنه تأهل إلى النهائي.

هدفه الثاني في مرمى أرسنال في دور المجموعات في عام 2014، حيث استلم تمريرة طويلة من ماركو رويس، وراوغ حارس المرمى وويوجيتش سزيسني، وسدد الكرة في الشباك الخالية، في لقطة أظهرت سرعته ومهارته وبرودة أعصابه.

هدفه الأول في مرمى روما في دور المجموعات في عام 2015، حيث سجل هدفا عالميا من مسافة بعيدة، بعد أن رفع الكرة فوق حارس المرمى ووجيتش سزيسني مرة أخرى، وسكنت الكرة في الزاوية اليمنى العليا، في هدف لا يمكن تصديقه.

هدفه الرائع بعد أن تلقى تمريرة من تياغو ألكانتارا، وسدد الكرة بقوة في الزاوية اليسرى العليا، في هدف أظهر قوته ودقته.

هدفه الثالث في مرمى برشلونة في ربع نهائي البطولة في عام 2020، حيث سجل هدفا محرجا للفريق الكتالوني، بعد أن ارتطمت الكرة بظهره وخدعت حارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن، في مباراة انتهت بنتيجة 8-2 لصالح بايرن ميونخ، في واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة.

هدفه الأول في مرمى لاتسيو في ثمن نهائي البطولة في عام 2021، حيث سجل هدفا ذكيا، بعد أن استغل خطأ من ماتيا موساشيو، وسرق الكرة منه، ورفعها فوق حارس المرمى بيبي رينا، في هدف أظهر حسه التهديفي وتركيزه العالي.

روبرت ليفاندوفسكي هو لاعب استثنائي، وهداف تاريخي، وقد أبهر العالم بأهدافه الرائعة في دوري أبطال أوروبا. ليفاندوفسكي لا يزال في قمة مستواه، ويسعى لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية، وإضافة المزيد من الألقاب إلى خزانته. ليفاندوفسكي هو مثال للمهنية والإصرار والطموح، ويستحق كل التقدير والاحترام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-