أخر الاخبار

قطر تحقق إنجازا تاريخيا بالفوز على إيران وتتأهل لنهائي كأس آسيا 2023

قطر تحقق إنجازا تاريخيا بالفوز على إيران وتتأهل لنهائي كأس آسيا 2023
قطر تحقق إنجازا تاريخيا بالفوز على إيران وتتأهل لنهائي كأس آسيا 2023

في مباراة مثيرة وماراثونية، تمكن منتخب قطر من الفوز على منتخب إيران بنتيجة 3-2 في نصف نهائي كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر على أرضها وبين جماهيرها. وبهذا الفوز، حجز العنابي مقعده في النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن توج باللقب في النسخة الماضية عام 2019. وسيواجه المنتخب القطري نظيره الأردني، الذي تغلب على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين في الدور نصف النهائي الآخر.


الشوط الأول: إيران تفتتح التسجيل وقطر ترد بقوة

بدأت المباراة بوتيرة عالية من الجانبين، حيث كان كل منهما يسعى للسيطرة على وسط الملعب وخلق الفرص الهجومية. ولم يمض وقت طويل حتى تمكن المنتخب الإيراني من افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عن طريق مهاجمه النجم سردار آزمون، الذي استغل تمريرة رائعة من علي رضا جهانبخش وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى لحارس قطر مشعل برشم.

لم يستسلم المنتخب القطري بعد الهدف، بل رفع من ضغطه على دفاعات إيران، وحاول الوصول إلى شباك الحارس علي رضا بيرانفند. وفي الدقيقة السابعة عشرة، تمكن العنابي من تعديل النتيجة، عن طريق لاعبه جاسم جابر، الذي استقبل كرة عرضية من الجهة اليمنى ورأسها في الشباك.

واستمرت المباراة في نفس النسق، حيث كانت هناك محاولات من الفريقين لزيادة النتيجة، لكن دون جدوى. وفي الدقيقة الثالثة والأربعين، حصل المنتخب القطري على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها أكرم عفيف ببراعة وسكنت الكرة في الزاوية العليا للمرمى، معلنة عن الهدف الثاني لقطر.

وبهذا الهدف، انتهى الشوط الأول بتقدم قطر على إيران 2-1، في مباراة مليئة بالإثارة والتنافس.


الشوط الثاني: إيران تعادل من ركلة جزاء وقطر تحسم الأمور في الوقت القاتل

في الشوط الثاني، حاول المنتخب الإيراني الضغط على قطر للبحث عن التعادل، في حين اعتمد المنتخب القطري على الهجمات المرتدة والاستفادة من السرعة والمهارة للاعبيه. وفي الدقيقة الحادية والخمسين، حصل المنتخب الإيراني على ركلة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد لاعب قطر عبد الكريم حسن داخل منطقة الجزاء. وتولى تنفيذ الركلة علي رضا جهانبخش، الذي سددها بنجاح في الزاوية اليمنى للحارس، مسجلا الهدف الثاني لإيران ومعادلا النتيجة.

بعد الهدف، شهدت المباراة تبادلا للهجمات من الفريقين، وكانت هناك بعض الفرص الخطيرة، لكن دون أن تترجم إلى أهداف. وفي الدقيقة الثانية والثمانين، حسم المنتخب القطري الأمور لصالحه، بعد أن سجل هدف الفوز الثالث، عن طريق نجمه المعز علي، الذي تلقى كرة عميقة من أكرم عفيف واخترق دفاع إيران ووضع الكرة بين قدمي الحارس.

وبعد الهدف، حاول المنتخب الإيراني الرد بكل قوة، وأضاع بعض الفرص السانحة للتسجيل، لكن دون جدوى. وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، تلقى لاعب إيران مهدي طارمي بطاقة حمراء مباشرة، بعد أن اعتدى بالضرب على لاعب قطر بوعلام خوخي. وبهذا الحادث، انتهت المباراة بفوز قطر على إيران 3-2، وتأهلها للنهائي.

في النهائي، سيواجه المنتخب القطري منافسا صعبا ومفاجئا، وهو المنتخب الأردني، الذي أبهر الجميع بتخطيه عقبة كوريا الجنوبية في نصف النهائي. وسيكون اللقاء فرصة لقطر لإعادة تأكيد هيمنتها على القارة الآسيوية، وللأردن لتحقيق حلمها بالتتويج باللقب لأول مرة في تاريخها.

وسيقام النهائي يوم السبت المقبل، في ملعب خليفة الدولي، الذي يتسع لنحو 50 ألف متفرج. ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا ومشوقا، وأن يكون على مستوى التطلعات والآمال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-