أخر الاخبار

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2023-2024: رونالدو يتصدر ومنافسة شرسة بين النجوم

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2023-2024: رونالدو يتصدر ومنافسة شرسة بين النجوم
ترتيب هدافي الدوري السعودي 2023-2024

الدوري السعودي للمحترفين هو أحد أقوى الدوريات في آسيا والعالم العربي، ويشهد كل موسم منافسة شديدة بين الأندية واللاعبين على اللقب والمراكز المؤهلة للبطولات القارية والمحلية. وفي هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على ترتيب هدافي الدوري السعودي 2023-2024 حتى الآن، والذي يضم نجوما عالميين ومحليين يتنافسون على لقب الهداف الأول.


رونالدو يتصدر قائمة الهدافين بفارق كبير

لا شك أن أبرز اسم في قائمة هدافي الدوري السعودي هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى نادي النصر في صفقة قياسية في صيف 2023، وأثبت أنه لا يزال في قمة مستواه رغم تقدمه في العمر. رونالدو يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا في 20 مباراة، بمعدل أكثر من هدف في كل مباراة، ويتفوق على أقرب منافسيه بفارق هدفين. رونالدو سجل أهدافا متنوعة بين الرأس والقدم والركلات الحرة والجزاء، وساهم في قيادة النصر إلى المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطتين عن المتصدر الهلال.


ميتروفيتش يلاحق رونالدو بقوة

المنافس الأقوى على لقب الهداف من بعد رونالدو هو الصربي أليكساندر ميتروفيتش، مهاجم نادي الهلال، الذي يقدم موسما رائعا مع الزعيم، ويسجل 19 هدفا في 20 مباراة، بمعدل تقريبا هدف في كل مباراة. ميتروفيتش هو هداف الهلال الأول والثاني في الدوري، ويتميز بقوته البدنية وتواجده في منطقة الجزاء وقدرته على التسجيل بكلتا قدميه. ميتروفيتش يشكل ثنائيا مميزا مع البرازيلي مالكوم، الذي يحتل المركز السادس في ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف، ويساعد في صناعة العديد من الأهداف لزملائه.


نكودو يبهر الجميع بأدائه مع ضمك

أحد الأسماء المفاجئة في قائمة هدافي الدوري السعودي هو الكاميروني جورج كيفين نكودو، مهاجم نادي ضمك، الذي يقدم موسما استثنائيا مع الفريق الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز. نكودو يحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا في 20 مباراة، بمعدل 0.7 هدف في كل مباراة، ويتفوق على نجوم كبار مثل تاليسكا وحمد الله وبنزيما وماني. نكودو يتميز بسرعته ومهارته وقدرته على التسجيل من مختلف الزوايا والمسافات، ويعتبر أحد أهم أسباب بقاء ضمك في المنطقة الآمنة من جدول الترتيب.


تنافس شرس بين اللاعبين على المراكز الأخيرة

بعد الثلاثي الأول في ترتيب الهدافين، يشهد الدوري السعودي تنافسا شرسا بين العديد من اللاعبين على المراكز الأخيرة في القائمة، حيث يتباين عدد الأهداف بينهم بفارق بسيط. من بين هؤلاء اللاعبين نجد البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم النصر، والسعودي فراس البريكان، نجم الأهلي، اللذين يتقاسمان المركز الرابع برصيد 11 هدفا لكل منهما. كما نجد المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف الاتحاد، والفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد أيضا، اللذين يحتلان المركز الخامس برصيد 10 أهداف لكل منهما. وفي المركز السادس، يوجد خمسة لاعبين برصيد 9 أهداف لكل منهم، وهم الغاني بيرنارد مينساه، مهاجم الطائي، والسعودي سالم الدوسري، نجم الهلال، والنيجيري أوديون إيغالو، مهاجم الوحدة، والبرازيلي مالكوم، نجم الهلال، والسنغالي ساديو ماني، نجم النصر.

في هذا المقال، استعرضنا ترتيب هدافي الدوري السعودي 2023-2024 حتى الآن، والذي يضم نجوما عالميين ومحليين يتنافسون على لقب الهداف الأول. رأينا كيف يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة بفارق كبير عن المنافسين، وكيف يلاحقه الصربي أليكساندر ميتروفيتش بقوة. كما شاهدنا أداء مبهرا من الكاميروني جورج كيفين نكودو مع ضمك، وتنافس شرس بين اللاعبين على المراكز الأخيرة في القائمة. وفي النهاية، نتوقع أن يستمر الدوري السعودي في تقديم مباريات مثيرة وأهداف رائعة في الجولات المتبقية، وأن يحسم الهداف الأول هويته في اللحظات الأخيرة من الموسم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-