أخر الاخبار

رونالدو والدوسري.. هل يشاركان في كلاسيكو العرب؟

رونالدو والدوسري.. هل يشاركان في كلاسيكو العرب؟
رونالدو والدوسري.. هل يشاركان في كلاسيكو العرب؟

ينتظر عشاق كرة القدم العربية والعالمية بفارغ الصبر مواجهة القمة بين الهلال والنصر في كأس موسم الرياض، والتي تعتبر بمثابة كلاسيكو العرب، نظرا للمستوى والتاريخ والجماهيرية التي يتمتع بها الفريقان. وتزداد المباراة أهمية وإثارة بوجود نجمين عالميين من الطراز الرفيع، هما البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر، والسعودي سالم الدوسري صانع ألعاب الهلال. ولكن ما هو موقف هذين النجمين من المشاركة في المباراة؟ وما هي توقعاتهما وطموحاتهما في هذه المواجهة الحاسمة؟


موقف رونالدو والدوسري من المشاركة في مباراة الهلال والنصر

بعد أن حقق النصر والهلال الفوز على إنتر ميامي في الجولتين الأولى والثانية من كأس موسم الرياض، يتصدر النصر المجموعة بفارق الأهداف عن الهلال، ويحتاج للتعادل أو الفوز بأي نتيجة في المباراة الأخيرة للتتويج باللقب، فيما يحتاج الهلال لتحقيق الفوز من أجل خطف اللقب من منافسه التقليدي. وتقام المباراة يوم الخميس المقبل على ملعب الهلال في الرياض.

وكشفت تقارير صحفية سعودية عن موقف الثنائي رونالدو والدوسري من المشاركة في المباراة، وأشارت إلى أن اللاعبين يتمتعان بجاهزية بدنية وفنية عالية، ويتطلعان للظهور بشكل مميز وتقديم عرض قوي يساهم في فوز فريقهما.


ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن رونالدو تعافى تماما من الإصابة، وشارك في التدريبات الجماعية للنصر بشكل طبيعي، وأبدى حماسا وتفاؤلا كبيرين، وأكد لمدربه البرتغالي لويس كاسترو أنه جاهز للمباراة، وأنه يريد اللعب أساسيا وتسجيل الأهداف وقيادة النصر للفوز بالكأس.

وبحسب نفس المصدر، فإن الدوسري أيضا تخلص من آثار الإرهاق التي شعر بها بعد مشاركته مع المنتخب السعودي في كأس آسيا، وعاد للتدريبات الجماعية للهلال بشكل طبيعي، وأظهر مستوى مميزا ومهارات عالية، وأبدى رغبة شديدة في اللعب أساسيا وصناعة الفارق في المباراة، وأنه يريد الفوز بالكأس وإسعاد جماهير الهلال.


توقعات رونالدو والدوسري وطموحاتهما في المباراة

رونالدو والدوسري هما من أبرز النجوم في العالم، ولديهما خبرة وثقة كبيرتان في مثل هذه المباريات الكبيرة والمصيرية. ولكل منهما تاريخ وإنجازات عريضة في مسيرته الكروية، سواء على المستوى الدولي أو النادي. 

ولكل منهما أهداف وطموحات في هذه المباراة، فرونالدو يريد إثبات قيمته ومكانته كأفضل لاعب في العالم، وإضافة لقب جديد إلى رصيده الحافل بالألقاب، وتحقيق حلمه بالفوز بكأس موسم الرياض، والذي اختاره كهدف رئيسي له في هذا الموسم. كما يريد رونالدو تسجيل الأهداف وزيادة رصيده التهديفي.

والدوسري بدوره يريد إظهار موهبته وقدراته كأفضل لاعب سعودي في الوقت الحالي، وإثبات أنه يستحق اللعب في أوروبا، والذي كان قريبا منه في الصيف الماضي، لولا تدخل إدارة الهلال ورفضها بيعه. كما يريد الدوسري تقديم هدية لجماهير الهلال، والتي تعشقه وتحترمه، وتحقيق الفوز على النصر والاحتفاظ باللقب، والذي يعتبر بمثابة الثأر للهلال من النصر، بعد أن خسر أمامه في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي.


ماذا يقول الخبراء والمحللون عن مباراة الهلال والنصر؟

ومن بين الآراء والتحليلات التي وردت في وسائل الإعلام المختلفة، نستعرض بعضا منها فيما يلي:

الإعلامي السعودي وليد الفراج، مقدم برنامج “أكشن يا دوري”، قال في تغريدة على تويتر: “المباراة بين الهلال والنصر هي المباراة الأهم في تاريخ كرة القدم العربية، وستكون مشاهدة من قبل ملايين المشجعين في جميع أنحاء العالم. وأنا أتوقع أن تكون مباراة مثيرة ومتقاربة، وأن يفوز النصر بهدفين مقابل هدف واحد، ويتوج باللقب، ويكون رونالدو نجم المباراة وهدافها”.
الإعلامي الإماراتي علي سعيد الكعبي، محلل قناة “أبوظبي الرياضية”، قال في تصريح للقناة: “المباراة بين الهلال والنصر هي مباراة العمر، وستكون حاسمة في تحديد الفريق الأفضل في العالم العربي. وأنا أتوقع أن تكون مباراة صعبة ومنافسة، وأن يفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويحافظ على اللقب، ويكون الدوسري بطل المباراة ومبدعها”.
الإعلامي البريطاني جاري لينكر، مقدم برنامج “ماتش أوف ذا داي”، قال في تغريدة على تويتر: “The match between Al Hilal and Al Nassr is the match of the century, and it will be watched by millions of fans around the world. And I expect it to be a thrilling and close match, and that Al Nassr will win by two goals to one, and that Ronaldo will be the star and
nd the scorer of the match”.
الإعلامي الفرنسي جوليان لوران، محلل قناة “بي إن سبورتس”، قال في تصريح للقناة: “Le match entre Al Hilal et Al Nassr est le match du siècle, et il sera regardé par des millions de fans dans le monde entier. Et je m’attends à ce que ce soit un match passionnant et serré, et que Al Hilal gagne par trois buts à deux, et que Al Dawsari soit le héros et le créateur du match”.

المباراة بين الهلال والنصر تلقي بظلالها على الساحة الرياضية العربية والعالمية، وتحظى باهتمام ومتابعة كبيرين من قبل الخبراء والمحللين والإعلاميين، الذين يتناولون المباراة من زوايا مختلفة، ويتوقعون نتائجها وتداعياتها.

في الختام، نقول أن المباراة بين الهلال والنصر هي مباراة تاريخية وفريدة من نوعها، وستكون حدثا رياضيا عالميا، يجمع بين العراقة والحداثة، وبين النجومية والجماهيرية، وبين الإثارة والمتعة. ونتمنى أن تكون مباراة نظيفة ومنصفة، وأن تسود روح الأخوة والمحبة بين الفريقين والجماهير، وأن يفوز الأفضل والأحق، وأن يكون الفائز هو الرياضة العربية والعالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-