أخر الاخبار

كأس العرب 2024: من هي القوى الصاعدة والمرشحة للتتويج باللقب؟

كأس العرب 2024: من هي القوى الصاعدة والمرشحة للتتويج باللقب؟
المنتخبات الصاعدة والمرشحة للتتويج بكأس العرب 2024

كأس العرب هي بطولة كروية تجمع بين المنتخبات العربية، وتعتبر من أهم البطولات الإقليمية في العالم. وتستضيف قطر النسخة الثانية من هذه البطولة في عام 2024، بعد نجاحها في استضافة النسخة الأولى في عام 2021، التي توج بها منتخب الجزائر على حساب منتخب تونس.

ومن المتوقع أن تشهد النسخة المقبلة من كأس العرب منافسة قوية ومثيرة بين المنتخبات العربية، التي تسعى جميعها إلى الظفر باللقب الغالي. وفي هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنتعرف على بعض المنتخبات الصاعدة والمرشحة للتتويج بكأس العرب 2024.


المنتخبات الصاعدة

  • منتخب قطر: المنتخب المضيف للبطولة، والذي يمتلك جيلًا ذهبيًا من اللاعبين، يقودهم النجم عبد العزيز حاتم. وقد أثبت منتخب قطر قدرته على المنافسة على المستوى القاري والدولي، بعد أن فاز بكأس آسيا 2023، ووصل إلى نصف نهائي كأس العرب 2021، وحقق نتائج جيدة في تصفيات كأس العالم 2022. ويطمح منتخب قطر إلى الاستفادة من عامل الأرض والجمهور، وتقديم عرض يليق بسمعته وطموحاته.
  • منتخب سوريا: المنتخب الذي يعيش قصة ملهمة، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها بلده. وقد نجح منتخب سوريا في التأهل لكأس العرب 2024. ويضم منتخب سوريا مجموعة من اللاعبين الموهوبين والمجتهدين، يتقدمهم الهداف عمر السومة. ويسعى منتخب سوريا إلى مواصلة مسيرته الناجحة، وإثبات أنه قادر على مجاراة أفضل المنتخبات العربية.
  • منتخب فلسطين: المنتخب الذي يحمل راية شعبه المناضل، ويمثل أمله في الحرية والكرامة. وقد تأهل منتخب فلسطين لكأس العرب 2024. ويتكون منتخب فلسطين من لاعبين ينتمون إلى مختلف الدول والأندية، ويتمتعون بروح الفداء والتضحية، ويقودهم النجم محمود وادي، والمدرب الفلسطيني نور الدين ولي. ويهدف منتخب فلسطين إلى تحقيق مفاجآت في البطولة، وإسعاد جماهيره الوفية.


المنتخبات المرشحة

  1. منتخب الجزائر: البطل الحالي لكأس العرب، وواحد من أقوى المنتخبات العربية والإفريقية في السنوات الأخيرة. وقد حافظ منتخب الجزائر على عناصره الأساسية، التي قادته إلى الفوز بكأس أمم إفريقيا 2019، وكأس العرب 2021، والتأهل لكأس العالم 2022. ويضم منتخب الجزائر نجومًا عالميين، مثل رياض محرز، وإسلام سليماني، ويوسف بلايلي، ويدربه الفرنسي جمال بلماضي. ويطمح منتخب الجزائر إلى الدفاع عن لقبه، والاحتفاظ بكأس العرب للمرة الثانية على التوالي.
  2. منتخب المغرب: المنتخب الذي يمر بفترة ذهبية، بفضل العمل الجاد والمنهجي الذي يقوم به الاتحاد المغربي لكرة القدم، والذي يهدف إلى تطوير اللعبة ورفع مستوى المنتخبات الوطنية. ويتميز منتخب المغرب بأسلوب لعب هجومي ومتنوع، يجمع بين الخبرة والشباب، ويضم لاعبين مميزين، مثل حكيم زياش، وأشرف حكيمي. ويسعى منتخب المغرب إلى تحقيق حلمه القديم، والفوز بكأس العرب للمرة الأولى في تاريخه.
  3. منتخب مصر: المنتخب الأكثر تتويجا بكأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، والذي يملك تاريخا حافلا في كرة القدم العربية والإفريقية. وقد عاد منتخب مصر إلى سابق عهده، بعد أن تأهل لكأس العالم 2018، ووصل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2017، والمربع الذهبي لكأس العرب 2021. ويضم منتخب مصر نجما عالميا، هو محمد صلاح، ولاعبين متألقين، مثل محمد النني، ومحمود حسن تريزيجيه. ويهدف منتخب مصر إلى إضافة لقب جديد إلى خزائنه، والفوز بكأس العرب للمرة الثالثة في تاريخه.
  4. منتخب تونس: المنتخب الذي يعتبر من أقدم المنتخبات العربية والإفريقية، والذي يتمتع بخبرة وثقافة كروية عالية. وقد شارك منتخب تونس في خمس نسخ من كأس العالم، وفاز بكأس أمم إفريقيا مرة واحدة في عام 2004، ووصل إلى نهائي كأس العرب 2021. ويضم منتخب تونس لاعبين موهوبين ومتميزين، مثل وهبي الخزري، ويوسف المساكني، ونعيم السليتي، ويدربه الفرنسي ألان جيراس. ويسعى منتخب تونس إلى تحسين مركزه، والفوز بكأس العرب للمرة الأولى في تاريخه.

هذه هي المنتخبات الصاعدة والمرشحة للتتويج بكأس العرب 2024، ولكن هذا لا يعني أن باقي المنتخبات لا تملك فرصة في المنافسة، فكرة القدم مليئة بالمفاجآت والإثارة. ونحن نترقب بشوق بداية البطولة، ونتمنى أن تكون مليئة بالنجاح والتألق للمنتخبات العربية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-