أخر الاخبار

العين والنصر.. تاريخ من الصراع والمنافسة في دوري أبطال آسيا

العين والنصر.. تاريخ من الصراع والمنافسة في دوري أبطال آسيا
تاريخ مواجهات العين والنصر في دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا هو أهم بطولة كروية في القارة الآسيوية، ويشارك فيها أفضل الأندية من مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ومن بين هذه الأندية، يبرز اسما العين الإماراتي والنصر السعودي، اللذين يعتبران من الأندية القوية والمحترمة في الساحة الآسيوية.

العين والنصر ليسا غريبين عن بعضهما البعض، فقد تقابلا في عدة مناسبات سابقة، سواء في مباريات ودية أو رسمية، وخاصة في دوري أبطال آسيا، حيث شهدت مواجهاتهما الكثير من الإثارة والندية والتشويق. في هذا المقال على موقعنا البعيادي، سنستعرض تاريخ مواجهات العين والنصر في دوري أبطال آسيا، ونسلط الضوء على أبرز الأحداث والنتائج والأرقام التي ميزت هذه المواجهات.


أول لقاء.. تعادل ودي في دبي

كان أول لقاء بين العين والنصر في دورة دبي الودية عام 2014، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. وسجل يومها هدف النصر اللاعب محمد السهلاوي في الدقيقة 28، بينما عادل العين النتيجة عن طريق اللاعب عمر ياسين في الدقيقة 69. وكانت هذه المباراة فرصة للمدربين لتجربة بعض اللاعبين الجدد والاستعداد للموسم الجديد.

قد يهمك: ما القنوات الناقلة لمباراة العين والنصر في دوري أبطال آسيا 2023-2024 وكيف تشاهدها عبر الإنترنت؟


ثاني لقاء.. فوز النصر في أبوظبي

لم يلتق العين والنصر مجددا حتى عام 2020، عندما تواجدا في مجموعة واحدة في دوري أبطال آسيا. وكانت المباراة الأولى بينهما في ذهاب دور المجموعات، وأقيمت على استاد هزاع بن زايد في أبوظبي. وحقق النصر فوزه الوحيد على العين في تاريخهما بنتيجة 2 /1، بعد مباراة مثيرة ومتقلبة. وافتتح العين التسجيل عن طريق اللاعب كودجو لابا في الدقيقة 14، بعد تمريرة رائعة من اللاعب عمر عبد الرحمن. ولكن النصر لم يستسلم، وعادل النتيجة عن طريق اللاعب عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 33، بعد ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة اللاعب مختار علي من قبل حارس العين خالد عيسى. وفي الشوط الثاني، استمر التنافس والمبادلة بين الفريقين، ولكن النصر كان الأكثر حظا، حيث سجل هدف الفوز عن طريق اللاعب مختار علي في الدقيقة 75، بعد تمريرة عرضية من اللاعب عبد الله الخيبري. وبهذا الفوز، انفرد النصر بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد العين عند نقطتين في المركز الثالث.


ثالث لقاء.. انتقام العين في الدوحة

بعد شهرين من المباراة الأولى، التقى العين والنصر مرة أخرى في إياب دور المجموعات، ولكن هذه المرة في الدوحة، حيث احتضنت قطر باقي مباريات البطولة خلال أزمة جائحة كورونا. وكان العين مطالبا بالفوز للحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الـ16، بينما كان النصر يسعى لتأكيد صدارته والانتقام من خسارته السابقة. وكانت المباراة متوازنة ومنخفضة المستوى، ولم تشهد الكثير من الفرص الخطيرة على المرميين. ولكن العين استطاع أن يحسم المباراة لصالحه بهدف نظيف، سجله اللاعب عمر ياسين في الدقيقة 62، بعد تمريرة طولية من اللاعب محمد أحمد. وبهذا الفوز، رفع العين رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، بينما كان النصر يحتل المركز الأول برصيد 9 نقاط، ولم يكن لديه ما يخسره. وحاول النصر العودة إلى المباراة بتغييرات في التشكيلة والضغط على دفاع العين، لكنه لم يتمكن من خلق أي فرصة حقيقية على مرمى العين، الذي كان صلبا ومنظما.

 وأضاع النصر بعض الفرص السهلة بسبب التسرع وعدم التركيز، ولم يستطع أن يهز شباك العين حتى نهاية المباراة. وبهذه النتيجة، تأهل العين إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة، بينما خرج النصر من البطولة بعد أن حل ثالثا برصيد 6 نقاط. وكانت هذه المباراة ثالث لقاء بين الفريقين في تاريخهما، والثاني في البطولة الآسيوية، والأول في الدوحة. وكان العين قد فاز على النصر في المباراة الأولى بنتيجة 3-1 في أبوظبي، بينما تعادلا في المباراة الثانية 1-1 في الرياض. وبذلك، انتقم العين من النصر في الدوحة، وأنهى حلمه بالتتويج باللقب الآسيوي.

قد يهمك: كيف تحجز تذاكر مباراة العين والنصر السعودي في دوري أبطال آسيا؟


رابع لقاء.. مواجهة حاسمة في أبوظبي

واليوم، يلتقي العين والنصر للمرة الرابعة في تاريخهما، ولكن هذه المرة في مباراة حاسمة تحدد أحد المتأهلين إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا. ويدخل العين المباراة بثقة عالية، بعد أن حقق الفوز في آخر مباراتين له في الدوري الإماراتي، ويتصدر ترتيبه برصيد 32 نقطة. كما يعول العين على قوة أرضه وجمهوره، الذي يعد من أوفى الجماهير في الإمارات. ويمتلك العين تشكيلة قوية ومتوازنة، تضم لاعبين مميزين محليين وأجانب، مثل سفيان رحيمي وكودجو لابا وبندر الأحبابي ومحمد شاكر.

ومن جانبه، يسعى النصر لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحه الأفضلية قبل مباراة الإياب في الرياض، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 53 نقاط.  النصر يملك أيضًا لاعبين قادرين على التسجيل في أي لحضة مثل كرستيانو رونالدو  وماني تاليسكا.

ويتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومشوقة، بين فريقين يمتلكان خبرة وطموح في البطولة الآسيوية، ويسعيان لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنهما. 

في الختام، يمكننا أن نقول أن العين والنصر قدما تاريخا مليئا بالصراع والمنافسة في دوري أبطال آسيا، وأن كل مباراة بينهما كانت مثيرة ومشوقة وغير متوقعة. ولكل فريق منهما ميزاته ونقاطه القوية والضعيفة، ولكل منهما جمهوره ومحبيه ومناصريه. ولكن في النهاية، يبقى الاحترام والروح الرياضية هما السمتان الأساسيتان التي تميز هذه المواجهات، والتي تجعلها من أجمل المواجهات في القارة الآسيوية. ونحن نتمنى للفريقين التوفيق والنجاح في مباراتهما القادمة، ونأمل أن نشاهد مباراة على مستوى عال من الإثارة والجودة والنزاهة. ولنا الشرف أن نقدم لكم كافة المعطيات المتعلقة بهذه المباراة على موقعنا البعيادي، حيث نسعى دائما لتقديم أفضل التغطيات والتحليلات والآراء لعشاق كرة القدم في العالم العربي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-