أخر الاخبار

كم هدف سجله كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي؟

 كريستيانو رونالدو هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وقد حطم العديد من الأرقام القياسية وفاز بالعديد من الألقاب مع أندية مختلفة في أوروبا. وفي نهاية عام 2022، فاجأ رونالدو العالم بانتقاله إلى نادي النصر السعودي، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي. وقد تلقى رونالدو عرضا خياليا من النصر، يقضي بتقاضيه 200 مليون يورو سنويا، لمدة موسمين ونصف.

ولكن كم هدف سجله رونالدو مع النصر حتى الآن؟ وهل استطاع أن يحافظ على مستواه المذهل في الدوري السعودي؟ وما هي أبرز المباريات التي شارك فيها؟ في هذا المقال، سنحاول الإجابة على هذه التساؤلات، وتتبع مسيرة رونالدو مع فريقه الجديد.

كم هدف سجله كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي؟
كم هدف سجله كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي؟


 أول ظهور لرونالدو مع النصر

أول ظهور لرونالدو مع قميص النصر كان في 5 يناير/ كانون ثان 2023، في المباراة التي جمعت بين فريقه والطائي، ضمن الجولة 12 من دوري روشن السعودي. وكانت المباراة على أرضية استاد الملك سعود، بحضور 25 ألف مشجع. وقد تأخر رونالدو في دخول الملعب، بسبب احتفالات جماهير النصر بتقديمه للاعب. وبعد أن ارتدى قميص رقم 7، دخل رونالدو الملعب في الشوط الثاني، بديلا لزميله النصراوي الآخر.

ولم يخذل رونالدو جماهيره في أول ظهور له، فسجل هدفا رائعا من ضربة حرة مباشرة، في الدقيقة 71 من عمر المباراة. وأضاف رونالدو هدفا ثانيا من ركلة جزاء، في الدقيقة 85. وانتهت المباراة بفوز النصر بثلاثة أهداف نظيفة. وأشادت وسائل الإعلام والجماهير بأداء رونالدو، وأطلقت عليه لقب \"الظاهرة\".


تألق رونالدو في الدوري السعودي

بعد أول ظهور له مع النصر، استمر رونالدو في تألقه وتسجيل الأهداف في الدوري السعودي. وفي المباراة التالية، التي كانت أمام الهلال، المنافس التقليدي للنصر، سجل رونالدو هدفين، وصنع هدفا ثالثا، ليقود فريقه للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. 

ولم يتوقف رونالدو عن التسجيل في المباريات التي تلت ذلك. فسجل هاتريك (ثلاثة أهداف) في مباراة النصر والشباب، وسجل هدفا في مباراة النصر والفتح، وسجل هدفين في مباراة النصر والاتحاد. وبذلك، أصبح رونالدو هداف الدوري السعودي بـ 11 هدفا، بعد خمس جولات فقط من انضمامه إلى النصر.


 مشاركة رونالدو في دوري أبطال آسيا

ولم يكتف رونالدو بتألقه في البطولة المحلية، بل شارك أيضا في دوري أبطال آسيا، حيث كان النصر متأهلا إلى دور المجموعات. وفي أول مباراة لرونالدو في هذه البطولة، التي كانت أمام نادي بيرسبوليس الإيراني، سجل رونالدو هدفا من ضربة رأسية، لكن فريقه خسر المباراة بهدفين مقابل هدف. وفي المباراة الثانية، التي كانت أمام نادي جوانزو إفرغراندي الصيني، سجل رونالدو هاتريك (ثلاثة أهداف)، لكن فريقه تعادل بأربعة أهداف لكل فريق. وفي المباراة الثالثة، التي كانت أمام نادي سوراباية يونايتد الإندونيسي، سجل رونالدو هاتريك آخر (ثلاثة أهداف)، وصنع هدفا رابعا، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف في دور المجموعات.


إحصائية أهداف رونالدو مع النصر

إذًا، كم هدف سجله رونالدو مع النصر حتى الآن؟ حسب إحصائية موقع "Transfermarkt"، فإن رونالدو سجل 19 هدفا في 10 مباريات مع النصر حتى تاريخ 14 سبتمبر/ أيلول 2023. وهذا يعني أن رونالدو يسجل هدفا واحدا في كل 47 دقيقة تقريبا. وهذا معدل هائل، يفوق معدلات الهدافين الآخرين في العالم. ومن بين هذه الأهداف، سجل رونالدو 11 هدفا في الدوري السعودي، و8 أهداف في دوري أبطال آسيا.


تأثير رونالدو على أداء النصر

وليس فقط أهداف رونالدو مع النصر التي تجذب الانتباه، بل أيضا تأثيره على أداء فريقه. فمنذ انضمام رونالدو إلى النصر، لم يخسر الفريق أي مباراة في البطولة المحلية، وحقق خمس انتصارات وتعادلا واحدا. وبذلك، ارتفع النصر إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، بفارق نقطتين عن المتصدر الهلال. وكذلك، زاد رونالدو من فرص النصر في التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في مجموعته، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر بيرسبوليس.


تقدير جماهير النصر لرونالدو

ولا شك أن جماهير النصر سعيدة بانضمام رونالدو إلى فريقهم، وتقديره لأهدافه وأدائه. فمنذ قدوم رونالدو، ازداد عدد المشجعين الذين يحضرون مباريات الفريق في الملعب، وكذلك على شبكات التواصل الاجتماعي. وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "الشرق" أن 85% من جماهير النصر يرون أن رونالدو هو أفضل صفقة في تاريخ الفريق، وأن 95% منهم يثقون في قدرة رونالدو على قيادة الفريق للفوز بالبطولات.

إذًا، في هذا المقال، تحدثنا عن كم هدف سجله كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي، وكيف تألق في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، وما هو تأثيره على أداء فريقه، وما هو تقدير جماهير النصر له. وخلصنا إلى أن رونالدو سجل 19 هدفا في 10 مباريات، وأنه يسجل هدفا في كل 47 دقيقة تقريبا، وأنه يقود النصر للمنافسة على البطولات، وأنه يحظى بحب واحترام من جماهير النصر. وبذلك، يمكننا القول أن رونالدو هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، وأن انتقاله إلى النصر كان قرارا ناجحا له وللفريق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-