أخر الاخبار

تعرف على عدد ألقاب اتحاد طنجة الرسمية

عدد ألقاب اتحاد طنجة هو موضوع يهم العديد من عشاق كرة القدم في المغرب، خاصة محبي الفريق الطنجاوي الذي يعتبر من أبرز الأندية في الساحة الرياضية المحلية. في هذا المقال، سنتعرف على تاريخ اتحاد طنجة وأهم إنجازاته وألقابه التي حصل عليها في مختلف المسابقات الرسمية.

عدد ألقاب اتحاد طنجة
عدد ألقاب اتحاد طنجة 

تاريخ اتحاد طنجة 

اتحاد طنجة هو نادي رياضي مغربي من مدينة طنجة، تأسس في عام 1983 من اندماج بين نهضة طنجة ورجاء طنجة. اتحاد طنجة يلعب في الدوري المغربي الممتاز، ويستضيف مبارياته في ملعب ابن بطوطة الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج. النادي يرتدي قميصا أزرق اللون وشعاره يحمل صورة للمغفور له الملك الحسن الثاني ونجمة داودية بيضاء.

اتحاد طنجة يعتبر من الأندية الشعبية في المغرب، ويحظى بدعم كبير من جماهيره التي تتواجد في مختلف أنحاء المملكة. النادي يلقب بـ "فارس البوغاز" نسبة إلى مضيق طنجة الذي يفصل بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط.


عدد ألقاب اتحاد طنجة 

اتحاد طنجة حقق العديد من الإنجازات الرياضية في تاريخه، وأبرزها فوزه ببطولة الدوري المغربي الممتاز مرة واحدة في موسم 2017-2018 . في ذلك الموسم، تفوق اتحاد طنجة على منافسيه بفارق نقطتين عن الوداد البيضاوي وثلاث نقاط عن الرجاء البيضاوي، وحصد لقب البطولة لأول مرة في تاريخه. الفريق طنجاوي أنهى الموسم برصيد 60 نقطة من 16 انتصارا و12 تعادلا و4 هزائم، وسجل 40 هدفا واستقبل 24 هدفا.

كما فاز اتحاد طنجة ببطولة الدوري المغربي الدرجة الثانية مرة واحدة في موسم 2013-2014. في ذلك الموسم، تصدر اتحاد طنجة مجموعته برصيد 49 نقطة من 13 انتصارا و10 تعادلا و3 هزائم، وسجل 35 هدفا واستقبل 18 هدفا. وفي المباراة الفاصلة التي جمعته بالمتصدر الثاني شباب الريف الحسيمي، فاز اتحاد طنجة بنتيجة 2-1 وضمن صعوده إلى الدوري الممتاز.

وفي كأس العرش المغربي، وصل اتحاد طنجة إلى نهائي البطولة مرتين في عامي 2011 و2013، لكنه خسر في كلا المرتين. في عام 2011، خسر اتحاد طنجة أمام الجيش الملكي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. وفي عام 2013، خسر اتحاد طنجة أمام الوداد البيضاوي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في ملعب مولاي عبد الله بالرباط.


ألقاب اتحاد طنجة لكرة القدم في جدول

المسابقة عدد الألقاب
الدوري المغربي الممتاز 1
الدوري المغربي الدرجة الثانية 1
كأس العرش المغربي 0



من هو رئيس نادي اتحاد طنجة؟

 رئيس نادي اتحاد طنجة هو **محمد الشرقاوي**، الذي اختاره منخرطو الفريق في الجمع العام المنعقد مساء يوم الأحد 15 يناير 2023. وكان محمد الشرقاوي المرشح الوحيد لرئاسة الفريق في الجمع العام، بعد تراجع عبد الحميد أبرشان، الرئيس السابق للفريق. وأنهى الشرقاوي مرحلة الفراغ التسييري التي عاشها الفريق منذ تقديم الرئيس السابق أحكان لاستقالته من رئاسة الفريق.


 من هو المدرب الجديد لاتحاد طنجة؟

 المدرب الجديد لاتحاد طنجة هو **عمر نجحي**، الذي تعاقد مع الفريق بعد إقالة هلال الطير. عمر نجحي هو مدرب مغربي سابق للمولودية الوجدية وأولمبيك أسفي. وكان عمر نجحي قريبا من تدريب أولمبيك أسفي قبل شهرين، لكنه اختار اتحاد طنجة بعد توصله بعرض مغر. ويأمل عمر نجحي في تحسين أداء اتحاد طنجة، الذي خسر في أول جولة من الدوري الاحترافي أمام شباب السوالم.


متى فاز فريق اتحاد طنجة بالبطولة؟

فريق اتحاد طنجة فاز بلقب البطولة الوطنية المغربية لأول مرة في تاريخه في موسم 2017-2018. حقق الفريق فوزا ثمينا على ضيفه المغرب التطواني بهدفين لواحد في الجولة الـ29 من البطولة، وتوج بالدرع الرسمي لـ"فرسان البوغاز" بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه. كانت هذه المناسبة سببا للاحتفال والفخر لجماهير ولاعبي اتحاد طنجة.


من هم لاعبي اتحاد طنجة 

المركز اللاعبون
حراس المرمى G. Merbah، Y. Laghzal، I. Askar، B. Benachour و Z. Laaroubi
المدافعون Zakaria Kiani، I. Laghzali، و. بن شريفة، A. Jarfi، Y. Konaté، I. Al Alami، O. Al Aiz، A. Rahmaoui، H. El Ouahabi، A. Sadiki، H. Hassani، S. Yazidi، H. Elowasti و ع. نصير
خط الوسط A. Maâli، B. Bakkali Moudin، N. Aarab، عبد الحق المودن، A. Chentouf، M. Bouksyr، Y. Dihaz، R. Jaadi، A. El Harrak، F. Abdelmouttalib، S. Cheffani، M. El Kayssoumi و S. El Moudane
المهاجمون A. Sanchez، Ismail Khafi، Jawad Rhabra، إن. جادي، B. El Hankouri، A. Assri، Joé Amian Djama، Z. El Ouassli، A. Atchabao، A. Akhrif،  و H. Zeraibi

بهذا، نكون قد استعرضنا عدد ألقاب اتحاد طنجة في مختلف المسابقات الرسمية، والتي تبلغ ثلاثة ألقاب في مجموعها. اتحاد طنجة يسعى إلى تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المواسم القادمة، ويحلم بالمشاركة في المسابقات القارية والعالمية. نتمنى له التوفيق والسداد، ونشكركم على متابعتكم لهذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-