أخر الاخبار

الجيش الملكي يودع دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته أمام النجم الساحلي التونسي

لم يتمكن فريق الجيش الملكي من تحقيق حلمه بالتأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، بعد أن خسر مباراتي الذهاب والإياب أمام النجم الرياضي الساحلي التونسي، في الدور التمهيدي الثاني للمسابقة. وبهذه النتيجة، يودع الفريق العسكري المنافسة القارية، ويتركز على البطولة الوطنية وكأس العرش.

الجيش الملكي يودع دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته أمام النجم الساحلي التونسي
الجيش الملكي يودع دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته أمام النجم الساحلي التونسي 

خسارة الجيش الملكي أمام النجم الساحلي في الذهاب

في مباراة الذهاب، التي أقيمت يوم الجمعة 16 سبتمبر 2023، على الملعب الأولمبي بسوسة، انهزم الجيش الملكي بهدف نظيف، سجله اللاعب الليبي محمد صولة في الدقيقة 64 من ركلة جزاء. ورغم الضغط الذي مارسه الفريق المغربي في الشوط الثاني، لم يتمكن من إدراك التعادل أو تسجيل هدف ثمين خارج أرضه.


خسارة الجيش الملكي ضد النجم الساحلي التونسي في الإياب

في مباراة الإياب، التي أقيمت يوم السبت 30 سبتمبر 2023، على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خسر الجيش الملكي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. وافتتح النجم الساحلي التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق اللاعب الغاني ريتشارد دانسو، الذي استغل خطأ دفاعي فادح من الجيش الملكي. وعادل الفريق العسكري النتيجة في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب محمد الناهيري، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء. وفي الشوط الثاني، أضاف النجم الساحلي الهدف الثاني في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب الإيفواري كريم العريبي، الذي تلقى تمريرة رائعة من اللاعب الليبي محمد صولة. ورغم محاولات الجيش الملكي لتعديل الكفة، لم يتمكن من هز شباك النجم الساحلي مرة أخرى.


النتائج والآفاق

بذلك، يودع الجيش الملكي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن خاض أربع مباريات، فاز في واحدة وتعادل في واحدة وخسر في اثنتين، وسجل خمسة أهداف واستقبل ستة أهداف. ويتأهل النجم الساحلي إلى دور المجموعات، بانتظار قرعة الدوري التي ستجرى يوم 6 أكتوبر القادم. ويتركز الجيش الملكي على البطولة الوطنية، التي يحتل فيها المركز الثالث برصيد 11 نقطة من ست مباريات، وكأس العرش، التي سيواجه فيها فريق النهضة البركانية في دور الـ16.

كان الجيش الملكي يطمح إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، لكنه واجه عقبة صعبة في شكل النجم الساحلي، الذي أظهر قوة وثباتا في المباراتين. ويبقى الفريق العسكري ممثلا للكرة المغربية في المسابقات القارية، إلى جانب الوداد الرياضي والرجاء الرياضي ونهضة بركان، الذين تأهلوا إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية على التوالي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-