أخر الاخبار

جميع ألقاب الرجاء البيضاوي titles raja casablanca عبر التاريخ

نادي الرجاء الرياضي هو أحد أشهر الأندية المغربية والإفريقية، ويتميز بتاريخه العريق والمجيد في المسابقات المحلية والقارية. يحظى الرجاء بشعبية كبيرة في المغرب وخارجه، ويعتبر نادي الشعب لأنه تأسس من قبل نقابيون مغاربة في حي درب السلطان بالدار البيضاء عام 1949. في هذا المقال، سنتعرف على جميع ألقاب الرجاء الرسمية التي حصل عليها منذ تأسيسه حتى الآن.

عدد ألقاب الرجاء البيضاوي
عدد ألقاب الرجاء البيضاوي 

 ألقاب الرجاء المحلية

على الصعيد المحلي، حقق الرجاء 12 لقبا في البطولة المغربية، وهو ثاني أكثر فريق تتويجا بهذه المسابقة بعد الوداد البيضاوي. أول لقب للرجاء في البطولة كان عام 1974، وآخر لقب كان عام 2013. كما فاز الرجاء بكأس العرش ثماني مرات، وهو رابع أكثر فريق تتويجا بهذه المسابقة بعد الوداد والجيش الملكي والفتح الرباطي. أول لقب للرجاء في كأس العرش كان عام 1974 أيضا، وآخر لقب كان عام 2012.


ألقاب الرجاء الإفريقية

على الصعيد الإفريقي، يعتبر الرجاء من أنجح الأندية المغربية والعربية، حيث حصل على 11 لقبا قاريا. فاز الرجاء بدوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات، وهو ثالث أكثر فريق تتويجا بهذه المسابقة بعد الترجي التونسي والأهلي المصري. أول لقب للرجاء في دوري الأبطال كان عام 1989، عندما هزم مولودية وهران الجزائري في نهائي مثير. ثاني لقب كان عام 1997، عندما تغلب على أولمبك آسفى المغربي في نهائي مغاربي. ثالث لقب كان عام 1999، عندما انتصر على الترجي التونسي بضربات الترجيح في نهائي مثير.

كما فاز الرجاء بكأس الكونفدرالية الإفريقية ثلاث مرات، وهو ثاني أكثر فريق تتويجا بهذه المسابقة بعد التصفية التونسية. أول لقب للرجاء في كأس الكونفددارلية كان عام 2003، عندما هزم شيليل ستارز من جزيرة سان توماس وبرنسپ في نهائى سهل. ثانی لقب کان عام 2018، عندما تغلب على فيتا كلوب الكونغولي بضربات الترجيح في نهائي مثير. ثالث لقب كان عام 2020، عندما انتصر على بيراميدز المصري بهدف نظيف في نهائي مثير.

وفاز الرجاء بكأس السوبر الإفريقية مرتين، وهو ثالث أكثر فريق تتويجا بهذه المسابقة بعد الأهلي المصري والزمالك المصري. أول لقب للرجاء في كأس السوبر كان عام 2000، عندما هزم الزمالك المصري بهدف نظيف. ثاني لقب كان عام 2019، عندما تغلب على الترجي التونسي بضربات الترجيح.


ألقاب الرجاء العربية والإقليمية

على الصعيد العربي والإقليمي، حقق الرجاء خمسة ألقاب. فاز الرجاء بكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة، وهو أول فريق مغربي يحصل على هذا اللقب. فاز الرجاء بهذا اللقب عام 2000، عندما هزم سون سامسونغ بلو وينغز من كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

كما فاز الرجاء بكأس العرب للأندية الأبطال مرتين، وهو ثاني أكثر فريق تتويجا بهذه المسابقة بعد الترجي التونسي. أول لقب للرجاء في كأس العرب كان عام 2006، عندما تغلب على اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف. ثانی لقب کان عام 2021، عندما انتصر على اتحاد تطاوین التونسی بضربات الترجیح في نهائی مثیر.

وفاز الرجاء بكأس اتحاد شمال إفریقیا مرة واحدة، وهو أول فریق مغاربی يحصل على هذا اللقب. فاز الرجاء بهذا اللقب عام 2015، عندما هزم اتحاد طنجة المغاربی بثلاثة أهداف لهدفین.


ألقاب الرجاء في 10 سنوات 

 يعتبر الرجاء من أنجح الأندية المغربية والإفريقية، حيث حقق العديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية. في العشر سنوات الماضية، فاز الرجاء بالألقاب التالية:

  • كأس الكونفدرالية الإفريقية مرتين في عامي 2018 و2021.
  • كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة في عام 2019.
  •  البطولة المغربية مرة واحدة في عام 2020.
  • كأس العرش مرة واحدة في عام 2017.

هذه هي أبرز إنجازات الرجاء في 10 سنوات، ونتمنى له المزيد من التألق والتفوق في المستقبل. 


ألقاب الرجاء البيضاوي سنة 1999

 يعد الرجاء من أنجح الأندية المغربية والإفريقية، حيث حقق العديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية. في عام 1999، فاز الرجاء بثلاثة ألقاب رئيسية هي:

  • دوري أبطال أفريقيا: حقق الرجاء لقبه الثاني في هذه المسابقة بعد تغلبه على زامالك المصري بمجموع 5-3 في نهائي ذهاب وإياب.
  • كأس السوبر الأفريقية: توج الرجاء بلقبه الأول في هذه المسابقة بعد فوزه على أفريكا سبورتس من ساحل العاج بهدف نظيف سجله محمد أمين رباط.
  • كأس الاتحاد الأفريقي: انتزع الرجاء لقبه الوحيد في هذه المسابقة بعد تغلبه على جولدفيلدز من غانا بمجموع 2-1 في نهائي ذهاب وإياب.

  جميع ألقاب الرجاء البيضاوي عبر التاريخ 

البطولة عدد الألقاب آخر لقب
البطولة المغربية 12 2013
كأس العرش 8 2021
دوري أبطال إفريقيا 3 1999
كأس الكونفدرالية الإفريقية 3 2018
كأس السوبر الإفريقي 2 2000
كأس شمال إفريقيا 1 2009
كأس الأفروأسيوية 1 1998
كأس العرب للأندية الأبطال 2 2006

إذًا، يمكننا أن نستنتج أن الرجاء هو نادٍ ذو تاریخ حافل بالإنجازات والألقاب، سواء على المستوى المحلی أو الإفریقی أو العربی أو الإقلیمی. يحمل الرجاء في رصیده 32 لقبًا رسمیًا، وهو رقم مشرف ومحترم. يستحق الرجاء كل التقدير والإحترام من جمیع محبی كرة القدم، ویعتبر مثالًا یرشد للأندية المغاربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-