أخر الاخبار

نهضة بركان يحافظ على صدارة الدوري المغربي

نهضة بركان هو نادي كرة قدم مغربي تأسس عام 1938، ويقع مقره في مدينة بركان شمال شرق المغرب. يلعب الفريق في الدوري المغربي الاحترافي منذ عام 2012، وحقق أفضل نتائجه في الموسم الماضي 2022-2023، حيث احتل المركز الثاني خلف الوداد البيضاوي بفارق نقطة واحدة فقط.

نهضة بركان يحافظ على صدارة الدوري المغربي
نهضة بركان يحافظ على صدارة الدوري المغربي

نهضة بركان، بطل إفريقيا ينافس على لقب الدوري المغربي

في الموسم الحالي 2023-2024، يواصل نهضة بركان تألقه وثباته في صدارة الترتيب، حيث حصد 17 نقطة من 7 مباريات، بفوزه في 5 مباريات وتعادله في مباراتين، دون أن يتعرض لأي هزيمة. كما سجل الفريق 14 هدفاً واستقبل 6 أهداف فقط، ليحافظ على أفضل دفاع في الدوري.


تألق نهضة بركان في الدوري المغربي

أبرز مباريات نهضة بركان في هذا الموسم كانت ضد الوداد البيضاوي في الجولة الرابعة، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي. وكانت هذه المباراة حاسمة لتحديد المتصدر، حيث كان الفريقان يتساويان في عدد النقاط قبل المواجهة. وبعد هذه المباراة، استطاع نهضة بركان أن يحافظ على فارق النقطة الواحدة عن الوداد، بفوزه على اتحاد طنجة بهدفين نظيفين، في حين تعادل الوداد مع المغرب التطواني بهدف لمثله.


ما هي أسباب نجاح نهضة بركان؟


لا شك أن نهضة بركان يمتلك فريقاً قوياً ومتكاملاً في جميع خطوطه، بقيادة المدرب التونسي طارق السكتيوي، الذي تولى تدريب الفريق منذ عام 2019. ومنذ ذلك الحين، قاد السكتيوي نهضة بركان إلى تحقيق إنجازات تاريخية على المستوى المحلي والقاري، حيث فاز بكأس الكونفدرالية الإفريقية مرتين على التوالي في عامي 2020 و2021، وبكأس العرش المغربي في عام 2020.

ومن بين نجوم نهضة بركان الذين يلفتون الأنظار بمستواهم المتميز، يمكن ذكر الحارس زهير العروبي، الذي يعتبر من أفضل حراس المرمى في المغرب، والمدافع عبد الكريم باعدي، الذي يتمتع بالقوة والسرعة والتواجد الجوي، والمهاجم حمدي لعشير، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 6 أهداف.


ما هي التحديات التي تواجه نهضة بركان؟

على الرغم من تفوق نهضة بركان في الدوري المغربي حتى الآن، إلا أنه لا يزال يواجه تحديات كبيرة في مشواره نحو التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه. فالدوري المغربي يشهد منافسة شرسة بين عدة أندية قوية، مثل الوداد والرجاء والجيش الملكي والفتح الرباطي، التي لا تستسلم بسهولة وتسعى دائماً للحصول على النقاط.

كما أن نهضة بركان يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وهو ما قد يؤثر على تركيزه وجاهزيته في المباريات المحلية، خصوصاً في ظل ضغط البرنامج والسفر والإصابات. وقد خسر نهضة بركان مباراته الأولى في دور المجموعات أمام الترجي التونسي بهدف نظيف، ما يضعه في موقف صعب للتأهل إلى الدور التالي.

نهضة بركان هو فريق يستحق الإشادة والاحترام لما يقدمه من أداء رائع ونتائج مميزة في الدوري المغربي والبطولات الإفريقية. ولكن لا يزال أمامه طريق طويل وصعب لإثبات نفسه كأحد الأندية الكبرى في المغرب وإفريقيا. فهل سيتمكن من تحقيق حلم جماهيره بالفوز باللقب المحلي؟ أم سيتعثر في مواجهة المنافسة الشديدة؟ هذا ما سنعرفه في نهاية الموسم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-