أخر الاخبار

عدد ألقاب الوداد في دوري أبطال إفريقيا

الوداد البيضاوي هو أحد أشهر الأندية الرياضية في المغرب وأفريقيا، وهو يمتلك تاريخًا حافلاً بالإنجازات والألقاب على المستوى المحلي والقاري. في هذا المقال، على موقعنا المميز البعيادي سنتعرف على عدد ألقاب الوداد في دوري أبطال إفريقيا، وهي المسابقة الأهم والأعرق في القارة السمراء.

عدد ألقاب الوداد في دوري أبطال إفريقيا
عدد ألقاب الوداد في دوري أبطال إفريقيا

اللقب الأول: 1992

حقق الوداد اللقب للمرة الأولى في تاريخه في نسخة 1992 من دوري أبطال إفريقيا، حيث تغلب الوداد في المباراة النهائية على الهلال السوداني بهدفين دون رد من تسجيل رشيد الداودي ويوسف برتوت في مباراة الذهاب في المغرب، فيما انتهى لقاء الإياب بالسودان بنتيجة صفر مقابل صفر ليتوج الوداد بأول ألقابه في دوري الأبطال.


اللقب الثاني: 2017

انتظر الوداد 25 عامًا حتى استطاع التتويج باللقب الثاني في نسخة 2017 من دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد مواجهة قوية مع الأهلي المصري، حامل اللقب. ففي مباراة الذهاب في مصر، انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق، سجل للأهلي مؤمن زكريا وسجل للوداد أشرف بن شرقي. وفي مباراة الإياب في المغرب، فاز الوداد بهدف نظيف سجله وليد الكرتي من ركلة جزاء ليرفع كأس التشامبيونز للمرة الثانية.


اللقب الثالث: 2022

أضاف الوداد لقبًا ثالثًا إلى خزائنه في نسخة 2022 من دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه 2-صفر على الأهلي المصري (حامل اللقب) على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء. سجل هدفي  الوداد أيوب الكعبي ومحمد أوناجم. وهذا هو اللقب الثالث للوداد، بعد تتويجه باللقب الأفريقي عامي 1992 و2017. وبذلك يتساوى الوداد في رصيد ألقاب البطولة مع مواطنه الرجاء الذي فاز باللقب 3 مرات أيضًا.


عدد ألقاب الوداد في دوري أبطال إفريقيا

السنة الخصم النتيجة
1992 الهلال السوداني 2-0
2017 الأهلي المصري 2-1
2022 الأهلي المصري 2-0

في هذا المقال، استعرضنا عدد ألقاب الوداد في دوري أبطال إفريقيا، وهو 3 ألقاب، وتحدثنا عن كيفية حصوله على كل لقب منها. وبهذا يكون الوداد من أنجح الأندية في تاريخ المسابقة، وأحد رموز كرة القدم المغربية والإفريقية. نأمل أن يكون هذا المقال مفيدًا وممتعًا لك. شكرًا لك على قراءته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-