أخر الاخبار

تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز قبل إياب الدوري الأفريقي

تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز هو عنوان مقالنا اليوم، الذي سنتناول فيه تفاصيل المباريات التي جمعت بين الفريقين العريقين في القارة الأفريقية، والتي شهدت منافسة شرسة وإثارة كبيرة على مدار السنوات الماضية.

الوداد وصن داونز هما من أبرز الأندية الأفريقية، واللذان حققا العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والقاري. الوداد هو بطل المغرب 21 مرة، وبطل أفريقيا 3 مرات، وبطل السوبر الأفريقي مرة واحدة. صن داونز هو بطل جنوب إفريقيا 12 مرة، وبطل أفريقيا مرة واحدة، وبطل السوبر الأفريقي مرة واحدة.

الفريقان تقابلا في 13 مباراة رسمية، كانت آخرها في نهائي الدوري الأفريقي بنسخته الأولى، الذي أقيم في نوفمبر 2023، وانتهى بفوز الوداد بمجموع المباراتين 3-2. وفي هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنستعرض تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز، ونبرز أبرز الأحداث والنتائج والأرقام التي شهدتها هذه المواجهات.

تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز قبل إياب الدوري الأفريقي
 تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز قبل إياب الدوري الأفريقي 


تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا

المواجهة الأولى بين الوداد وصن داونز كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1997، في دور المجموعات، وانتهت بفوز الوداد 2-1 على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء. وفي مباراة الإياب، تعادلا الفريقان 1-1 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا. وتأهل الوداد إلى نصف النهائي، بينما خرج صن داونز من المجموعة.

المواجهة الثانية كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 2001، في دور الـ16، وانتهت بفوز صن داونز 2-0 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في الذهاب. وفي الإياب، فاز الوداد 1-0 على ملعب محمد الخامس، لكنه لم يكفي لتعويض الخسارة في الذهاب. وتأهل صن داونز إلى دور المجموعات، بينما خرج الوداد من البطولة.

المواجهة الثالثة كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 2002، في دور المجموعات، وانتهت بفوز الوداد 2-1 على ملعب محمد الخامس في الذهاب. وفي الإياب، تعادلا الفريقان 1-1 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد. وتأهل الوداد إلى نصف النهائي، بينما خرج صن داونز من المجموعة.

المواجهة الرابعة كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 2007، في دور المجموعات، وانتهت بفوز صن داونز 2-0 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في الذهاب. وفي الإياب، فاز الوداد 3-1 على ملعب محمد الخامس. وتأهل الوداد إلى نصف النهائي، بينما خرج صن داونز من المجموعة.

المواجهة الخامسة كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 2016، في دور المجموعات، وانتهت بفوز صن داونز 2-0 على ملعب لوكاس موريبي في الذهاب. وفي الإياب، فاز الوداد 1-0 على ملعب محمد الخامس. وتأهل صن داونز إلى نصف النهائي، بينما خرج الوداد من المجموعة.

المواجهة السادسة كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 2017، في دور الثمانية، وانتهت بتعادل الفريقين 1-1 على ملعب لوكاس موريبي في الذهاب. وفي الإياب، تعادلا الفريقان سلبيا على ملعب محمد الخامس. وتأهل الوداد إلى نصف النهائي، بفضل ركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 3-2 لصالحه.

المواجهة السابعة كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 2018، في دور المجموعات، وانتهت بفوز الوداد 1-0 على ملعب محمد الخامس في الذهاب. وفي الإياب، فاز صن داونز 2-1 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد. وتأهل الفريقان إلى دور الثمانية، حيث خرج الوداد على يد الترجي التونسي، وخرج صن داونز على يد وفاق سطيف الجزائري.

المواجهة الثامنة كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 2019، في نصف النهائي، وانتهت بتعادل الفريقين 1-1 على ملعب لوكاس موريبي في الذهاب. وفي الإياب، تعادلا الفريقان سلبيا على ملعب محمد الخامس. وتأهل الوداد إلى النهائي، بفضل ركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 3-2 لصالحه.

المواجهة التاسعة كانت في الدوري الأفريقي عام 2023، في نصف النهائي، وانتهت بفوز الوداد 2-1 على ملعب محمد الخامس في الذهاب. وفي الإياب، تعادلا الفريقان سلبيا على ملعب لوفتوس فيرسفيلد. وتأهل الوداد إلى النهائي، بفضل الأهداف المسجلة في مباراة الذهاب.

المواجهة العاشرة كانت في الدوري الأفريقي عام 2023، في النهائي، وانتهت بفوز الوداد 2-1 على ملعب مركب محمد الخامس في الذهاب. وفي الإياب، فاز صن داونز 3-1 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد. وتوج صن داونز بلقب الدوري الأفريقي، بفضل الأهداف المسجلة خارج الأرض.

تاريخ مواجهات الوداد وصن داونز هو تاريخ مليء بالمنافسة والإثارة والتشويق، والذي يعكس مستوى الفريقين وتاريخهما الحافل بالإنجازات. ويمكن القول أن الوداد يمتلك الأفضلية في المواجهات الإقصائية، بينما يمتلك صن داونز الأفضلية في المواجهات النهائية. ويبقى السؤال المطروح: هل سيتغير هذا التاريخ في المستقبل؟ أم أن الفريقين سيحافظان على نفس النمط؟

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-