أخر الاخبار

عدد أهداف حكيم زياش مع المنتخب المغربي في مختلف المنافسات الرسمية والودية

حكيم زياش هو أحد أبرز نجوم كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة، فقد أبهر العالم بمهاراته وتسجيله للأهداف الرائعة مع أندية هيرنفين وتفينتي وأياكس وتشيلسي، وكذلك مع المنتخب الوطني الذي اختاره على حساب هولندا التي ولد فيها. في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنتعرف على عدد أهداف حكيم زياش مع المنتخب المغربي في مختلف المنافسات الرسمية والودية.

عدد أهداف حكيم زياش مع المنتخب المغربي في مختلف المنافسات الرسمية والودية
 عدد أهداف حكيم زياش مع المنتخب المغربي في مختلف المنافسات الرسمية والودية

البداية مع المنتخب المغربي

بعد أن لعب لمنتخبات هولندا الشبابية في مختلف الفئات العمرية، قرر زياش في عام 2015 أن يمثل المنتخب المغربي على المستوى الأول، بعد أن تلقى دعوة من المدرب السابق بادو الزاكي. وكانت مباراته الأولى مع المنتخب المغربي في 9 أكتوبر 2015 ضد ساحل العاج في مباراة ودية انتهت بخسارة المغرب بهدف نظيف. ولم يسجل زياش أي هدف في أول خمس مباريات لعبها مع المنتخب المغربي.


الأهداف الأولى مع المنتخب المغربي

سجل زياش أول هدفين له مع المنتخب المغربي في 26 مارس 2016 ضد الكونغو في مباراة ودية انتهت بفوز المغرب 2-0. وكانت هذه المباراة هي الأولى لزياش تحت قيادة المدرب الجديد هيرفي رونار، الذي أعطى زياش دورا محوريا في خطة اللعب. وفي نفس العام، سجل زياش هدفين آخرين مع المنتخب المغربي ضد ساو تومي وبرينسيبي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017، وضد كندا في مباراة ودية. وفي نهاية العام، تم اختيار زياش كأفضل لاعب في المغرب لعام 2016.


المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2017

شارك زياش في كأس الأمم الأفريقية 2017 التي أقيمت في الغابون، ولعب في ثلاث مباريات من أصل أربع مباريات خاضها المنتخب المغربي في البطولة. ولم يسجل زياش أي هدف في البطولة، وكان أداؤه متواضعا بالمقارنة مع مستواه مع ناديه أياكس. وخرج المنتخب المغربي من البطولة في الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام مصر بهدف نظيف.


التألق في تصفيات كأس العالم 2018

عاد زياش إلى مستواه المعهود مع المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم 2018، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع أربعة أهداف في ست مباريات. وكان زياش أحد أبرز اللاعبين الذين قادوا المنتخب المغربي إلى التأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ عام 1998. وسجل زياش هدفين في مباراة الذهاب ضد مالي في باماكو، وهدفا في مباراة الإياب ضد الغابون في الدار البيضاء. وصنع زياش أهدافا لزملائه في مباريات ضد الغابون ومالي وساحل العاج.


المشاركة في كأس العالم 2018

شارك زياش في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، ولعب في ثلاث مباريات من أصل ثلاث مباريات خاضها المنتخب المغربي في المجموعة الثانية. ولم يسجل زياش أي هدف في البطولة، ولم يتمكن من تحويل العديد من الفرص التي أتيحت له. وخرج المنتخب المغربي من البطولة من الدور الأول بعد تعادله مع إسبانيا 2-2، وخسارته أمام البرتغال 1-0 وإيران 1-0.


المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019

شارك زياش في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت في مصر، ولعب في خمس مباريات من أصل خمس مباريات خاضها المنتخب المغربي في البطولة. وسجل زياش هدفا وحيدا في البطولة، وكان هدفا مهما في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء ضد كوت ديفوار في الدور الأول، والذي منح المنتخب المغربي الفوز 1-0 والتأهل إلى الدور ثمن النهائي. ولكن في الدور ثمن النهائي، أضاع زياش ركلة جزاء في الوقت الإضافي ضد بنين، والتي كانت فرصة لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي. وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، وخسر المنتخب المغربي بركلات الترجيح 4-1.


الأهداف الأخيرة مع المنتخب المغربي

بعد كأس الأمم الأفريقية 2019، سجل زياش هدفين مع المنتخب المغربي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، وهدفا في تصفيات كأس العالم 2022. وكان زياش أحد اللاعبين الذين ساهموا في تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، التي تأجلت إلى عام 2022 بسبب جائحة كورونا. وسجل زياش هدفين في مباراة الذهاب ضد موريتانيا في نواكشوط، وهدفا في مباراة الإياب ضد السنغال في الدار البيضاء.


إجمالي عدد أهداف حكيم زياش مع المنتخب المغربي

حتى تاريخ كتابة هذا المقال، سجل حكيم زياش 12 هدفا مع المنتخب المغربي في 43 مباراة، بمعدل 0.28 هدف في المباراة الواحدة. ويحتل زياش المركز الثامن في قائمة هدافي المنتخب المغربي على مر التاريخ، ويبتعد عن الصدارة التي يحتلها أحمد فرحات بـ42 هدفا بفارق 30 هدفا. ويعتبر زياش أحد أهم اللاعبين في تاريخ المنتخب المغربي، ويمتلك القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف في المستقبل.

في هذا المقال، تعرفنا على عدد أهداف حكيم زياش مع المنتخب المغربي في مختلف المنافسات الرسمية والودية، وكيف تطور مستواه وأداؤه مع الأسود منذ بدايته في عام 2015 حتى الآن. ورأينا أن زياش هو أحد أبرز نجوم كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة، وأنه يمتلك موهبة وإمكانات كبيرة تجعله قادرا على تسجيل المزيد من الأهداف في المستقبل. ونتمنى أن يواصل زياش تقديم العطاء والتألق مع ناديه تشيلسي ومع المنتخب المغربي، وأن يساهم في تحقيق الإنجازات والألقاب لبلده ولجماهيره. ونشكركم على متابعتكم لهذا المقال، وندعوكم للتعليق والمشاركة والإعجاب. وللمزيد من المقالات المميزة والحصرية، تابعونا على موقعنا الإلكتروني. ودمتم في رعاية الله وحفظه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-