أخر الاخبار

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو في 2023-2024؟

كريستيانو رونالدو هو أحد أشهر وأنجح لاعبي كرة القدم في التاريخ. يلعب حاليا لنادي النصر السعودي بعد أن انتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهاية عام 2023. ويعتبر رونالدو أيضا أحد أغنى الرياضيين في العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 550 مليون دولار. في هذا المقال، على موقعنا البعيادي سنستعرض مصادر ثروة رونالدو وكيف ينفقها.

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو في 2023-2024؟
كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو في 2023-2024؟


 مصادر ثروة رونالدو

ثروة رونالدو تأتي من ثلاثة مصادر رئيسية: راتبه كلاعب كرة قدم، عقوده الإعلانية مع العلامات التجارية الكبرى، واستثماراته في الأعمال والعقارات.


راتب كريستيانو رونالدو كلاعب كرة قدم

رونالدو يحصل على راتب سنوي قدره 200 مليون دولار من نادي النصر السعودي، وهو أعلى راتب في تاريخ كرة القدم. وقد تلقى رونالدو أيضا 100 مليون دولار كمكافأة توقيع عند انضمامه إلى النادي السعودي. وقبل ذلك، كان رونالدو يتقاضى 31 مليون دولار سنويا من يوفنتوس الإيطالي، و29 مليون دولار سنويا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، و21 مليون دولار سنويا من ريال مدريد الإسباني.


عقود رونالدو الإعلانية مع العلامات التجارية الكبرى

رونالدو يعتبر واحدا من أكثر الرياضيين جاذبية للمعلنين، بفضل شهرته العالمية وشعبيته على مواقع التواصل الاجتماعي. يمتلك رونالدو أكثر من 525 مليون متابع على إنستغرام، و95 مليون متابع على تويتر، و150 مليون معجب على فيسبوك. ويحقق رونالدو 1.5 مليون دولار من كل منشور مدفوع على إنستغرام، ويكسب حوالي 45 مليون دولار سنويا من عقوده الإعلانية مع العلامات التجارية مثل نايكي، وكوكا كولا، وتويوتا، وهوندا، وكلير، وأرماني، وكريستيانو رونالدو فراغرانس.


استثمارات كريستيانو في الأعمال والعقارات

رونالدو ليس فقط لاعب كرة قدم موهوب، بل أيضا رجل أعمال ناجح. يمتلك رونالدو سلسلة فنادق تحمل اسمه CR7، والتي تديرها مجموعة بيستانا، وتتواجد في البرتغال وإسبانيا والمغرب والولايات المتحدة. كما يمتلك رونالدو عيادات لزراعة الشعر تسمى إنسبيرا، والتي تنشط في البرتغال وإسبانيا والبرازيل. ويحقق رونالدو 114 مليون دولار سنويا من هذه الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك رونالدو مجموعة من العقارات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم، مثل قصره في مدريد الذي يبلغ ثمنه 7.2 مليون دولار، وشقته في نيويورك التي تبلغ قيمتها 18.5 مليون دولار، وفيلاه في ماربيا التي تكلفت 1.6 مليون دولار.


كيف ينفق رونالدو ثروته؟

رونالدو يحب العيش برفاهية وينفق ثروته على شراء السيارات الفخمة والساعات الثمين والمجوهرات الباهظة. يمتلك رونالدو مجموعة من السيارات الرياضية والكلاسيكية، مثل بوجاتي شيرون، ولامبورغيني أفينتادور، وفيراري 599 جي تي بي فيورانو، ومرسيدس بنز سي إل إس، ورولز رويس فانتوم، وبنتلي كونتيننتال جي تي. ويقدر ثمن مجموعة سياراته بأكثر من 30 مليون دولار. كما يحب رونالدو ارتداء الساعات الفاخرة، ويمتلك ساعات من علامات مثل رولكس، وأوديمار بيغيه، وفرانك مولر، وتاج هوير، وجاكوب آند كو. ويقدر ثمن مجموعة ساعاته بأكثر من 10 مليون دولار. ويزين رونالدو نفسه أيضا بالمجوهرات الرائعة، مثل الأقراط الماسية، والخواتم الذهبية، والأساور الفضية.


كيف يتبرع رونالدو بجزء من ثروته؟

رونالدو ليس فقط رياضي محترف، بل أيضا شخص إنساني وكريم. يتبرع رونالدو بجزء من ثروته لدعم الأسباب النبيلة والمحتاجين في مختلف أنحاء العالم. فهو سفير للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، ويدعم مشاريع لمكافحة الفقر والجوع والأمراض والتعليم والبيئة. كما يتبرع رونالدو بالدم بانتظام، ويشجع متابعيه على القيام بالمثل. ويقدم رونالدو أيضا مساعدات مالية ومعنوية للأطفال المصابين بالسرطان والأمراض الخطيرة، ويزورهم في المستشفيات ويهديهم قمصانه وكراته. ويشارك رونالدو في حملات توعية وتضامن مع اللاجئين والمهاجرين والمتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية. ويعتبر رونالدو مثالا يحتذى به للعديد من الناس، ليس فقط بمهاراته الكروية، بل أيضا بقلبه الكبير.


مقارنة ثروة رونالدو مع غيره من الرياضيين

رونالدو هو واحد من أغنى الرياضيين في العالم، لكنه ليس الأغنى. فهناك بعض الرياضيين الآخرين الذين يمتلكون ثروات أكبر منه. وفقا لمجلة فوربس، فإن أغنى رياضي في العالم لعام 2023 هو الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر، الذي يبلغ صافي ثروته 1.2 مليار دولار. ويأتي في المرتبة الثانية لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، الذي يملك ثروة تقدر بـ 900 مليون دولار. وفي المرتبة الثالثة لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يحصل على راتب سنوي قدره 168 مليون دولار من نادي باريس سان جيرمان، ويبلغ صافي ثروته 600 مليون دولار. ويحتل رونالدو المرتبة الرابعة في هذه القائمة، بثروة تبلغ 550 مليون دولار، وراتب سنوي قدره 200 مليون دولار من نادي النصر السعودي. ويتبعه في المرتبة الخامسة لاعب التنس السويسري روجر فيدرر، الذي يمتلك ثروة تقدر بـ 450 مليون دولار.

كريستيانو رونالدو هو أكثر من مجرد لاعب كرة قدم، بل هو أيقونة عالمية ومصدر إلهام للملايين. يمتلك رونالدو ثروة هائلة تبلغ 550 مليون دولار، تأتي من راتبه الضخم كلاعب كرة قدم، وعقوده الإعلانية مع العلامات التجارية الكبرى، واستثماراته في الأعمال والعقارات. وينفق رونالدو ثروته على شراء السيارات الفخمة والساعات الثمينة والمجوهرات الباهظة، وعلى العيش برفاهية وهدوء مع عائلته وأصدقائه. ولكن رونالدو لا ينسى أن يتبرع بجزء من ثروته للأعمال الخيرية والإنسانية، وأن يكون قدوة حسنة في حياته الشخصية والمهنية. رونالدو هو مثال للنجاح والتميز والكرم، وهو يستحق كل التقدير والاحترام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-